اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ديفيد كاميرون تعزيز العلاقات التجارية مع دول جنوب شرق آسيا مهم

Recommended Posts

news_1711018951_9246.jpg

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون مساء أمس الأربعاء: إن تعزيز العلاقات التجارية مع دول جنوب شرق آسيا مهم.

وأضاف كاميرون قبيل توجهه إلى تايلاند وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية: "أن جنوب شرق آسيا قوة تجارية، وتايلاند واحدة من أكبر الاقتصادات في القطاع، والعمل مع البلدان في هذه المنطقة يعني الوظائف والنمو هنا في المملكة المتحدة"، و"تايلاند عضو مؤسس في (آسيان)، ولاعب مؤثر في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ والهندي".

وأعرب كاميرون عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بشكل أوثق من خلال مجموعة من الأولويات المشتركة، بما في ذلك الدفاع والأمن الإقليمي والاستقرار والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والتجارة.

وتابع: "سنستمر في العمل معهم لمواجهة التحديات العالمية المشتركة التي تؤثر علينا جميعًا، بما في ذلك آثار تغير المناخ، والتنمية التكنولوجية السريعة، والتهديدات على الصحة العالمية".

ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية البريطاني إلى تايلاند اليوم للمضي قدمًا في شراكة المملكة المتحدة مع واحدة من أكبر الاقتصادات بجنوب شرق آسيا.

وتبلغ قيمة العلاقة التجارية في المملكة المتحدة وتايلاند نحو 6 مليارات جنيه إسترليني سنويًّا، وسيستخدم وزير الخارجية البريطاني زيارته لاستكشاف طرق لتعزيز هذه العلاقات لتعزيز كل من الاقتصادات في المملكة المتحدة والتايلاندية.

ووفقًا للحكومة البريطانية، فإن تايلاند شريك أمني مهم في المملكة المتحدة، خاصة ما يتعلق بتقدم السلام والمصالحة في ميانمار، وحماية القانون الدولي والتعاون الإقليمي، ومع مرور أكثر من نصف التجارة العالمية التي تمر عبر منطقة الهند والمحيط الهادئ من الأهمية بمكان العمل مع تايلاند حول الأمن البحري؛ لضمان الوصول الموثوق إلى البضائع التي تريدها المملكة المتحدة واحتياجاتها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..