اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السنغال الناخبون يختارون الرئيس الخامس للبلاد اليوم

Recommended Posts

news_1711277792_4303.jpg

يتوجه الناخبون في السنغال اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار الرئيس الخامس للبلاد في انتخابات مؤجلة.

ووفق "رويترز"، يتنافس 19 مرشحًا على خلافة الرئيس ماكي سال الذي يترك منصبه بعد فترة ولاية ثانية، وللمرة الأولى في تاريخ السنغال لا يشارك رئيس موجود بالمنصب في الانتخابات، واختار ائتلافه الحاكم رئيس الوزراء السابق أمادو با 62 عامًا مرشحًا له.

وقال "با" للصحفيين مع انتهاء الحملة الانتخابية: "أعتقد أنني المرشح الذي يوفر الاستقرار السياسي والقدرة على دفع السنغال إلى الأمام بسرعة؛ فالسنغال لا تحتاج إلى إصلاح شامل".

عدد أصوات الناخبين

ويحق لنحو 7.3 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات من أصل 18 مليون مواطن، ومن المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 1800 (بالتوقيت المحلي)، وسيبدأ فرز الأصوات فور إغلاق صناديق الاقتراع، ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية بحلول 26 مارس الجاري.

أبرز المرشحين

ويخوض 17 متنافسًا الانتخابات للفوز بمنصب الرئاسة أبرزهم الوزير الأول السنغالي السابق أمادو با البالغ من العمر 62 عامًا، الذي تولى عددًا من الحقائب الوزارية وشغل منصب رئيس الوزراء، والمرشح المعارض باسيرو ديوماي فاي البالغ من العمر 44 عامًا، والمرشح إدريسا سيك البالغ من العمر 64 عامًا الذي شغل منصب رئيس الوزراء بين عامي 2002 و2004 في عهد الرئيس السابق عبد الله واد، والذي يشارك للمرة الرابعة على التوالي في الانتخابات الرئاسية، والمرشح خليفة سال البالغ من العمر 68 عامًا.

وبدون أي استطلاعات للرأي، ليس من الواضح ما إذا كان أي مرشح سيتمكن من الحصول على أكثر من 50% من الأصوات لتفادي جولة إعادة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..