اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان الصحة الاتحادية تدين استهداف العاملين على يد الدعم السريع

Recommended Posts

news_1711359929_5826.jpg

أدانت وزارة الصحة الاتحادية، استهداف مليشيات الدعم السريع للعاملين بالقطاع الصحي، وقالت الوزارة إن العربة كانت تقل كل من رئيس اللجنة وبقية الأعضاء، بجانب سائق العربة الذي راح ضحية هذه الهجمات

وذلك على خلفية تعرض لجنة معالجة الجثث إلى هجوم من قبل ميليشيا الدعم السريع، وذلك أثناء قيام اللجنة بالمهام الموكلة إليها بالقرب من مستشفى التجاني الماحي بأمدرمان، مما أدى إلى استشهاد سائق عربة الطوارئ محمد عزام، بحسب تصريحات أدلت بها الوزارة على منصتها الرسمية في موقع "فيسبوك".

وقالت الوزارة إن العربة كانت تقل كل من رئيس اللجنة وبقية الأعضاء، بجانب سائق العربة الذي راح ضحية هذه الهجمات، فيما أكدت أن كوادر الصحة يعملون في ظل الحرب الدائرة في السودان من السائق وحتى المدير، على حد قولها.

وأجرت كل من الصحة الاتحادية وولاية الخرطوم زيارة للمرافق الصحية في مدينة أم درمان في وقت سابق، وكشفت الزيارة عن حجم الضرر الكبير الذي خلفته الحرب على المرافق الصحية بالمدينة، حيث استهدفت الدعم السريع المستشفيات والمراكز العلاجية من خلال النهب والسرقة الممنهجة للأجهزة والمعدات، بجانب تخريب الأبواب والنوافذ والأسرة، ولم يتبق من معظم المرافق الصحية في المدينة سوى الجدران، بحسب تصريحات صحفية من الجهتين.

وفي السياق أطلق وزير الصحة نداءًا لأبناء السودان والدول الصديقة والشقيقة، والمنظمات للمساهمة في إعمار المستشفيات من أجل المواطن السوداني، وأعلن عن إنشاء صندوق لتلقي الدعم اللازم لإنقاذ المرافق الصحية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..