اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التموين حملات رقابية مشددة على الأسواق لتنفيذ مبادرة خفض الأسعار والحبس عقوبة المخالفين

Recommended Posts

news_1711462493_5388.jpg

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيهات بتشديد الرقابة والمتابعة من كافة الأجهزة الرقابية لمواجهة أى عمليات احتكارية أو حجب السلع الأساسية الهامة والضرورية للمواطنين خاصا سلع السكر والأرز والزيت وغيرها من السلع الأخرى، أو الامتناع عن بيعها بغرض رفع اسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة على حساب المستهلكين.

يأتي ذلك بعد توجيهات الحكومة بتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية بنسب تتراوح بين 15% و20 %، ليصل التخفيض إلى 30% بعد العيد.

وأكدت وزارة التموين أن الأجهزة الرقابية ستبدأ حملات علي المحال والأسواق لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض الأسعار مع اتخاذ الاجراءات القانونية وتوقيع العقوبات بكل حزم وشدة لغير الملتزم بتوجيهات مجلس الوزراء للعمل على تحقيق الردع العام، والتي قد تصل العقوبات إلى الحبس.

كما شملت توجيهات وزارة التموين ايضا تشديد الرقابة والمتابعه على كافة المنافذ التموينيه والاسواق واماكن الانتاج والتخزين والتوزيع وكافة حلقات تداول السلع الغذائية للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامه الاغذية فى كافة مراحل انتاجها وتداولها وعرضها للبيع وسحب العينات بصفة دورية للتاكد من سلامتها وصلاحياتها للاستهلاك الادمى وتفعيل الدور الرقابة وتلقى اى شكاوى من المواطنين ميدانيا لفحصها واتخاذ اللازم بشان ازالة اسبابها.

ووجه وزير التموين بمتابعة توافر كافة السلع الحرة بالاسواق واستقرار اسعارها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..