اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مكتب مراقبة الميزانية الأمريكي يحذر من صدمة للسوق في البلاد بسبب الدين العام الهائل

Recommended Posts

news_1711622365_3133.jpeg

حذر مدير مكتب الميزانية بالكونجرس الأمريكي فيليب سواغل من تعرض البلاد لصدمة للسوق مماثلة لما شهدته بريطانيا في عهد رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس، في ظل الدين الهائل للبلاد، وفق روسيا اليوم.

وفي مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، ناقش سواغل ارتفاع الدين الوطني، في حين حذر من مخاطر الولايات المتحدة التي تواجه "ما واجهته المملكة المتحدة مع رئيسة الوزراء السابقة تراس؛ حيث يحاول صناع السياسة اتخاذ إجراء، ثم كان هناك رد فعل من السوق على هذا الإجراء".

وأثارت تراس اضطرابًا في الأسواق في أكتوبر 2022 عندما ضغطت من أجل تخفيضات ضريبية كبيرة، بما في ذلك التغييرات التي تقلل العبء الضريبي على الأفراد الأكثر ثراء دون تعويضات، فضلًا عن تدابير اقتصادية أخرى. وأدى اقتراح الميزانية إلى عمليات بيع كبيرة للديون البريطانية؛ مما أجبر أسعار الفائدة في المملكة المتحدة على الارتفاع إلى أعلى مستوياتها منذ عقود، وتسبب في انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني.

وبينما قال سواغل إن الولايات المتحدة "لم تصل إلى هذا الحد بعد"، فقد أثار مخاوف بشأن كيفية أداء أسواق السندات مع ارتفاع أسعار الفائدة. مشيرًا إلى أن هناك "إمكانية حدوث بعض التغييرات التي تبدو متواضعة، أو ربما تبدأ متواضعة ثم تصبح أكثر خطورة؛ ليكون لها تأثيرات كبيرة على أسعار الفائدة؛ وبالتالي على المسار المالي".

وفي تقرير توقعات الميزانية طويلة الأجل الصادر عن مكتب الميزانية في الكونجرس خلال الأسبوع الماضي، توقعت الوكالة ارتفاع العجز الوطني "بشكل كبير مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات الثلاثين المقبلة، ليصل إلى 8.5% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2054".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..