اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - محافظ مطروح يوافق على يوافق على مقترح بفتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة عادل الصفتي الابتدائية

Recommended Posts

news_1712058717_6247.jpg

صرح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وافق على مقترح المديرية الخاص بفتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة عادل الصفتي الابتدائية لمعالجة، ظاهرة التسرب التعليمي بمدارس مدينة مرسى مطروح، والذين لم يلتحقوا بالتعليم الابتدائي وذلك من سن تسع سنوات حتى 14 سنة، بعد أن تم التنسيق مع الإدارة المركزية للتسرب من التعليم بديوان عام الوزارة.


وأوضح وكيل الوزارة أن موافقة قائد الإقليم، جاءت بعد التنسيق ومخاطبة الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بالوزارة بشأن فتح الفصل، مشيرًا إلى أن فتح الفصل الملحق يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المديرية للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وإتاحة فرصة التعليم لمن فاتهم السن الإلزامي للالتحاق بمدارس المدينة وكذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين الوضع السكاني على مستوى المحافظة.


وأضاف شحاتة أنه قد تمت مخاطبة فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة من خلال إدارة التخطيط والمشروعات، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعاينة الفصل وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك مشيرًا إلى أن عدد التلاميذ المتوقع التحاقهم بالفصل ما بين خمسة عشر طالبًا وخمسة وعشرين طالبًا مع مراعاة السن. مؤكدًا أنه سيتم توفير معلمتين للفصل إحداهما للمستوى الأول والأخرى للمستوى الثاني، وسيتم متابعة انتظام العمل به من خلال موجهي التعليم المجتمعي وموجهي المواد الدراسية.


وأشاد "شحاتة" بالتنسيق المستمر مع الدكتورة راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم بديوان عام الوزارة والتى لا تدخر جهدًا من أجل خدمة أبنائنا فى التعليم المجتمعي وتقديم خدمة تعليمية متميزة لهم. واختتم تصريحاته بتقديم الشكر للمحافظ لدعمه المتواصل للمنظومة التربوية بمحافظة مطروح، مؤكدًا أن المديرية تعمل بكامل طاقتها لتوفير الخدمة التعليمية التي تلبي كافة الاحتياجات وتستوعب جميع الطلاب المتقدمين وتحد من ظاهرة التسرب التعليمي وبخاصة الفتيات وذلك في إطار سعي المديرية للارتقاء بجودة حياة المواطن في محافظة مطروح وفق رؤية مصر 2030.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..