اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تعهدات مؤتمر باريس للسودان تقفز إلى ملياري يورو

Recommended Posts

news_1713257072_1365.jpg

قفزت التعهدات المالية للدول والمنظمات الدولية التي شاركت في مؤتمر باريس، إلى ملياري يورو حسب ما ذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي دعا طرفي النزاع في السودان -الجيش وميليشيا الدعم السريع- إلى احترام القانون الدولي.

وتعهّد المجتمعون في مؤتمر باريس حول السودان تقديم مساعدات إنسانية بحوالي مليارَي يورو، وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "يمكن أن نعلن أنه سيتم في المجمل تعبئة أكثر من مليارَي يورو"، مضيفًا أن الالتزامات التي سُجّلت قبل المؤتمر بلغت (190) مليون يورو فقط.

وحسب ماكرون ستساهم دول الاتحاد الأوروبي بـ(900) مليون يورو من التعهدات الإجمالية التي تبلغ حصة فرنسا فيها (110) ملايين.

وأردف ماكرون: "سيسمح هذا الدعم بالاستجابة للاحتياجات الأكثر إلحاحًا في قطاعات الأمن الغذائي والتغذوي والصحة والمياه والصرف الصحي والتعليم وحماية الأكثر ضعفًا"، ووفقًا للأمم المتحدة فإنه رغم أن التعهدات بالتبرعات طموحة، فإنها لا تزال بعيدة عن مبلغ (3.8) مليارات يورو اللازم لتوفير المساعدات.

وطبقًا للأمم المتحدة فإن حوالي (25) مليون شخص، أي أكثر من نصف سكان السودان، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، فيما يعاني نحو (3.8) ملايين طفل دون سن الخامسة سوء تغذية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..