اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الحكومة مصر أكثر دول المنطقة التي تمنح حوافز للمستثمرين ونستهدف زيادة الصادرات لـ145 مليار دولار

Recommended Posts

news_1713639847_2815.jpeg

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى محافظتي بورسعيد ودمياط اليوم تأتي في إطار جهود الدولة المستمرة لدعم الاستثمار والصناعة والمشروعات التنموية.

وقال -خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت-: إن الجولة شملت تفقد عدد من المشروعات الصناعية، بما في ذلك مصانع توفر منتجاتها للسوق المحلي وللتصدير للخارج، وذلك بهدف ترشيد فاتورة الاستيراد ودعم زيادة الصادرات.

وذكر أن بعض المؤسسات الدولية اعتبرت أن مصر من أكثر الدول في المنطقة التي تمنح حوافز للمستثمرين.

وشدد على أن الحكومة تسعى لزيادة الصادرات من خلال خطط مدروسة ووضع الإجراءات اللازمة لزيادة الصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030، لافتا إلى أن صادرات مصر الحالية تبلغ حوالي 53 مليار دولار، وفقًا لبيانات وزارة التجارة والصناعة.

وأوضح أن زيادة الصادرات بنسبة 17% سنويًا ستمكن مصر من تحقيق هدف الوصول إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030، مشددا أن الدولة تقدم العديد من الحوافز للمستثمرين إلى جانب تطوير برنامج دعم الصادرات.

وأكد أن رئيس الوزراء عقد مناقشات لبحث دعم الصادرات المصرية ووضع خطط مدروسة لتحقيق هدف 145 مليار دولار، وكذلك العمل على تذليل كل الصعاب والتحديات التي تواجه المستثمرين وتوفير الأراضي للمستثمرين، ومتابعة إجراءات التأسيس، ومنحهم الرخصة الذهبية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..