اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أمريكا أزمة الصحافة والإعلام تهدد الانتخابات الرئاسية المقبلة

Recommended Posts

news_1713682539_5282.jpg

مع تصاعد المعركة الانتخابية بين المرشحين المتنافسين لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن، واقتراب المنافسة من ذروتها قبيل موعد الاقتراع في نوفمبر المقبل، تبرز أزمات الإعلام الأمريكي باعتبارها عاملًا مؤثرًا في صحة ما يُنشر في هذه الفترة.

ومع تضرر سوق الإعلام بالولايات المتحدة من أزمات فقدان الوظائف وانخفاض التوزيع، وإغلاق أو تعطيل الأسماء المعروفة والموثوقة، وظهور تهديدات جديدة كمعلومات مزيفة أو إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي؛ صارت هناك مخاوف متزايدة حول دقة وسائل الإعلام الإخبارية الأمريكية.

خلال العام الماضي فقدت وسائل الإعلام الإخبارية في أمريكا أكثر من 21400 وظيفة إعلامية، وهو أعلى مستوى منذ عام 2020، عندما سُجل 16060 تخفيضًا حينما كانت الطباعة لا تزال في طور التحول إلى توزيع الأخبار الرقمية.

وقد تلقت المنابر الكبرى، بما في ذلك "واشنطن بوست"، و"لوس أنجلوس تايمز،" ضربات خطيرة، إلى جانب العشرات من الوسائل الصغيرة، والانهيار التام للوافدين الجدد مثل "ماسنجر".

كما انخفض عدد القراء والدخل من الإنتاج الرقمي عمومًا، ويبدو أن تقليص حجم صناعة الأخبار في عام 2024 يتسارع، وفق صحيفة "الجارديان" البريطانية.

في الوقت نفسه تنفصل وسائل التواصل الاجتماعي عن كونها خدمة إحالة إلى المؤسسات الإخبارية؛ ما يؤثر في حجم القراء وجلب الإيرادات.

وفي الوقت نفسه أسقطت شركة "ميتا" علامة تبويب الأخبار الخاصة في "فيسبوك"، وأصبح "جوجل" غير قابل للتنبؤ به، وألغت منصة "إكس" تحديد أولويات المنشورات التي تحتوي على روابط خارجية.

أيضًا يهرب القراء إلى الوسائط الإخبارية التي تكمن فيها مخاطر جديدة، حتى عند الأخذ في الاعتبار الطبيعة الحزبية لبعض المواقع الإخبارية الأمريكية.

وحسب "الجارديان"، تضاعفت نسبة البالغين في الولايات المتحدة الذين يقولون إنهم يحصلون بانتظام على الأخبار من "تيك توك" أكثر من أربعة أضعاف؛ فقد صارت من نسبة 3% في عام 2020 إلى 14% في عام 2023.

ومع ذلك فإن مثل هذه المواقع معرضة لخطر المعلومات الخاطئة، سواء زُرعت عمدًا أو انتشرت بشكل عفوي.

في الأسبوع الماضي نشرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية تقريرًا عن ندوة في نيويورك تناولت ما يمكن أن يحدث إذا أدت المعلومات الخاطئة التي أنشأها الذكاء الاصطناعي إلى تعطيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مايلز تايلور، وهو مسؤول سابق في وزارة الأمن الداخلي: "إنه من المثير للدهشة أن يروا مدى السرعة التي يمكن أن تخرج بها مثل هذه السيناريوهات عن نطاق السيطرة، وتهيمن بالفعل على الدورة الانتخابية".

إلى جانب ذلك، أدى تراجع وسائل الإعلام الإقليمية إلى ما يسمى "صحاري الأخبار"، التي عرَّفتها كلية هوسمان للصحافة والإعلام بجامعة كارولاينا الشمالية بأنها "مجتمع -إما ريفي أو حضري- مع وصول محدود إلى نوع من الأخبار الموثوقة والموثوقة"؛ في العام الماضي تسارع فقدان الصحف المحلية إلى أكثر من اثنتين في الأسبوع في المتوسط؛ ما ترك أكثر من 200 فراغ في مصادر المعلومات المحلية، مع وصول محدود لأكثر من نصفها، وفقًا للباحثين في كلية ميديل للصحافة بجامعة نورث وسترن.

وتؤكد الدراسات أنه بدون هذه الموارد تنخفض المشاركة المدنية.




اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..