اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أمريكا تيك توك في طريقه للحظر بعد موافقة مجلس النواب

Recommended Posts

news_1713681627_3918.jpg

صوّت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية 360 صوتًا، مقابل 58 على مشروع قانون السحب أو الحظر على تطبيق "تيك توك" المحدَّث، التي قد تكون المرة الأولى على الإطلاق التي تعتمد فيها الحكومة الأمريكية قانونًا لإغلاق منصة وسائط اجتماعية بأكملها، ومن المتوقع أن يصوت مجلس الشيوخ على مشروع القانون الأسبوع المقبل، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إنه سيوقع على التشريع.

وقال النائب الجمهوري عن ولاية تكساس، مايكل مكول، مؤلف مشروع القانون: "يحمي مشروع القانون هذا الأمريكيين، خاصة الأطفال من التأثير الخبيث للدعاية الصينية على تطبيق تيك توك، الذي يعد أداة تجسس في هواتف الأمريكيين"، وفقًا لـ"بلومبرج".

يأتي مشروع قانون تيك توك المحدَّث كجزء من حزمة المساعدات الخارجية التي قدمها رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

جاء إقرار النسخة المحدثة من مشروع القانون بعد أن حثت ماريا كانتويل رئيسة لجنة التجارة بمجلس الشيوخ، مجلس النواب في مارس الماضي على مراجعة تفاصيل مشروع القانون الذي يمدد الآن فترة سحب استثمارات الشركة الأم لـ"تيك توك" ByteDance من 6 أشهر إلى عام.

وفي وقت سابق، قالت كانتويل: "كما قلت فإن تمديد فترة سحب الاستثمارات ضروري لضمان وجود وقتٍ كافٍ لمشترٍ جديدٍ لإنجاز الصفقة، أنا أؤيد هذا التشريع المحدَّث".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..