اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الزراعة خطة شاملة لحماية محصول القمح حتى موسم الحصاد

Recommended Posts

news_1713706327_6701.jpg

أكد المهندس أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بـ وزارة الزراعة، أن الوزارة تعمل في تناغم مع كافة مؤسساتها لضمان توفير المبيدات والأسمدة على مدار موسم زراعة محصول القمح.

وتابع رزق خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية أن الوزارة بدأت العمل على تأمين محصول القمح قبل زراعته من خلال اختيار الأصناف المقاومة للأمراض، خاصة مرض الصدأ الأصفر، كما اعتمدت الوزارة على خطة استباقية لمكافحة الآفات والأمراض والحشائش الموجودة في جمهورية مصر العربية، وتم تنظيم حملات توعوية للمزارعين حول أهمية التعرف على الآفات وكيفية مكافحتها.

وأضاف أن الوزارة وفرت المبيدات المختلفة، سواء كانت مبيدات الحشائش أو مبيدات الأصداء، على مستوى مديريات الزراعة، كما تم متابعة خطط عمل مديريات الزراعة من خلال حملات مرور على الأراضي الزراعية تجاوزت 700 حالة، وتم تأمين تخزين القمح في الصوامع والشون قبل نقله إلى الصوامع، كما تم تنفيذ برنامج مكافحة على مستوى الجمهورية للقوارض التي يمكن أن تسبب خسائر كبيرة في محصول القمح.

ولفت رزق إلى أن الإرشاد الزراعي يلعب دورًا هامًا في تقديم النصائح للمزارعين حول العمليات الزراعية المختلفة، وتوفير خرائط توضح نوعية الأسمدة والمبيدات المطلوبة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..