اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

موريتانيا انتخابات الرئاسة في 29 يونيو المقبل

Recommended Posts

news_1713683376_5308.jpg

تنظم الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا خلال يوم 29 يونيو ودورة ثانية محتملة في 14 يوليو المقبلين، حسب مرسوم رئاسي.

ويتوقع أن يكون الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني (67 عامًا) الذي يقود منذ 2019 هذا البلد المحوري الشاسع بين شمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، وقطب الاستقرار في منطقة الساحل في مواجهة انتشار الإرهابيين، المرشح الأوفر حظًا في هذه الانتخابات.

وفاز حزبه في الانتخابات التشريعية التي جرت قبل عام بـ107 مقاعد من أصل 176 في البرلمان، متقدمًا بفارق كبير على حزب "التواصل الإسلامي" الذي حصل على 11 مقعدًا.

وأعلن ثمانية مرشحون حتى الآن أنهم سيشاركون في الانتخابات، من بينهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الذي كان في السلطة من 2009 إلى 2019 وحكم عليه في ديسمبر 2023 بالسجن خمس سنوات بتهمة إساءة استخدام سلطته لجمع ثروة. وكان محاموه قد استأنفوا القرار، وبموجب بنود المرسوم تبدأ الحملة الانتخابية منتصف ليل الجمعة 14 يونيو وتنتهي الخميس 27 يونيو المقبل عند منتصف الليل.

ونص المرسوم على أن يبدأ التصويت عند الساعة السابعة وينتهي عند الساعة 19 00.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..