اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان 90 من الجوعى محاصرون في مناطق القتال

Recommended Posts

topics_1713787202_4965.jpg

مع دخول الحرب في السودان عامها الثاني وعدم ظهور أي بوادر لحل الأزمة في ظل إصرار طرفي الصراع على مواقفهم وفشل الجهود الدولية في وقف إطلاق النار تتصاعد التحذيرات الدولية من الأزمة الإنسانية في السودان.

كما تشتد الأزمة الإنسانية في البلاد مع نقص المساعدات وعدم قدرة الفرق الإغاثية في الوصول إلى المحتاجين، حيث أن 90 في المئة من الذين يواجهون خطر الموت جوعا محاصرين في مناطق القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع. بحسب ما أفاد برنامج الغذاء العالمي.

وقد خلف اندلاع الحرب في السودان أزمة متعددة الأوجه، من أبرزها وأكثرها خطورة أزمة الجوع، وباتت تحذيرات الأطراف الدولية من مخاطر الموت جوعا لا تتوقف، وحسب برنامج الغذاء العالمي فإن 90 بالمئة من المعرضين للجوع في السودان محصورون في مناطق المواجهات بين الجيش وميليشيا الدعم السريع.

هذا الوضع يجعل من إيصال المساعدات الإنسانية لهم أمرا صعبا، حيث دعا البرنامج التابع للأمم المتحدة إلى ضرورة الوصول بشكل منتظم ودون عوائق إلى جميع المحتاجين في السودان.

وتأتي التحذيرات الجديدة، بعد أخرى مماثلة قبل أيام، حيث أعلن برنامج الغذاء العالمي أن الأزمة الغذائية التي يمر بها السودان قد تكون الأكبر من نوعها على الإطلاق، محذرة من فوات الأوان في حال عدم توفير المساعدات اللازمة وإيصالها في أقرب وقت ممكن.

وتؤكد الأمم المتحدة أن السودان بحاجة لنحو أربعة مليارات دولار لتوفير المساعدات الضرورية المستعجلة، وأكدت سابقا أن نحو خمسة ملايين شخص مهددون بإنعدام غذائي كارثي في الأشهر المقبلة، وهو أعلى مستوى.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..