اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - زراعة الإسكندرية تعلن جوائز البحث العلمي لعام 2024

Recommended Posts

topics_1713818885_3915.jpg

شهدت كلية الزراعة في جامعة الاسكندرية بالشاطبى، احتفالية توزيع جوائز البحث العلمي في مجال جودة وسلامة الغذاء، معلنة فوز أساتذة وباحثين من 7 معاهد وجامعات مصرية على رأسهم جامعة الإسكندرية والمركز القومي للبحوث وغيرها من الجامعات والمراكز البحثية، بعدد 60 باحثا وأستاذا جامعيا بجوائز هذا العام، 2023/2024، وهو العدد الأكبر في تاريخ الجائزة.

تضمنت الأبحاث الفائزة ابتكارات جديدة في تكنولوجيا النانو وانتاج منتجات خالية من الجلوتين من الفواكهه وصبغات طبيعية من مخلفات الخضراوات لتلوين الحلوى وغيرها من الابتكارات التي يمكن أن تتحول إلى منتجات تحمل دعائم بروتينية وصحية كبيرة للمصريين.

وقال الدكتور محمد بهي الدين، عميد كلية الزراعة: إن الاحتفالية هي يوم التكريم والوفاء لباحثين وأساتذة بذلوا الجهد في ابحاث علمية استغرقت السنوات تنافس على جوائز البحث العلمي وتعكس التعاون الحقيقي بين الجامعة والصناعة متمثلة في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.

وأكد الدكتور محمد محمود يوسف، أستاذ الصناعات الغذائية بجامعة الاسكندرية، أن لاول مرة هذا العام يشارك أكثر من 76 بحثا في المسابقة شارك في هذه الأبحاث مئات الباحثين والاكاديمين، وأيضا المصنعين المصريين من أجل الفوز بهذه الجائزة التي تشجع البحث العلمي في مجال جودة وسلامة الغذاء وتركز على الاهتمام بصحة وسلامة المصريين.

وقالت الدكتورة هبة صبري سلامة، وكيلة كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة: ن الجائزة مثال حقيقي للشراكة الرائدة بين الجامعة والمؤسسات الصناعية في شتى المجالات وكذلك الجمعيات العلمية التي تضم بين اعضائها خبراء في كافة المجالات، وان كلية الزراعة تضم 22 جمعية علمية في مختلف التخصصات العلمية الزراعية والإنتاجية بين مختلف أقسامها وإن كان جمعية الصناعات الغذائية هي الأكثر نشاطا لأكثر من ربع قرن.

كما شهد الدكتور محمد بهى الدين، ويوسف محمود ربيع، افتتاح تجديد معمل التغذية بقسم الاقتصاد المنزلي ليخدم مئات الطلاب في مجال التغذية والتصنيع الغذائي بحضور اساتذة وطلاب القسم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..