اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان جرائم ميليشيا الدعم السريع تهدد شرق النيل

Recommended Posts

topics_1713860401_5356.jpg

صفوف الطعام في منطقة شرق النيل التي يعتمد بعض المدنيين فيها على المطابخ الجماعية الطوعية تجسد مأساة الحرب التي تدخل عامها الأول، مخلفة مقتل الألاف ونزوح (8.6) مليون شخص ووضع مصير (25) مليون شخص -وهم يشكلون نصف سكان البلاد- على حافة المجاعة.

وتعمل مطابخ شرق النيل في توفير الطعام لعشرات الآلاف من السكان، وتمكن المتطوعون خلال عام الحرب السودانية "ترسيخ هذه التجربة" عبر العمل المستمر، كما يقول المتطوع أحمد زايد، متحدثًا عن وجود نشاط كبير لتوسيع المطابخ التي وصلت إلى (150) مقرًا فرعيًا.

وأجبرت الحرب غالبية سكان العاصمة الخرطوم على ترك منازلهم حسب ما صرح قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في لقاء مع ولاية الخرطوم منتصف نيسان/أبريل الجاري، حينما زار مدينة أم درمان التي تقع أجزاء واسعة منها تحت سيطرة الجيش.

وفي ظاهرة جديدة قد تزيد من معاناة المدنيين في شرق النيل، بدأت عناصر من الدعم السريع عمليات النهب لمراكز تقوم بتشغيل شبكة الإنترنت عبر جهاز "ستارلنك" في مناطق حلة كوكو والحاج يوسف شارع واحد، وهي من المناطق المأهولة بالسكان.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..