اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

حاكم دارفور الدعم السريع أجبرت قيادات من الميليشيا بالسلاح على الاستقالة

Recommended Posts

topics_1713860127_9423.jpg

اتهم حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، ميليشيا الدعم السريع بتهديد قيادات بالسلاح في ولاية شرق دارفور لتقديم استقالتها من الحركة، في وقت أطلق خبراء تحذيرات من تأثير الحرب على إقليم دارفور وجره نحو مستنقع قتال طويل الأمد.

وسخر مناوي في تغريدة على حسابه في منصة "إأكس" قائلًا:"هددت ميليشيا الدعم السريع قيادات من حركة جيش تحرير السودان في شرق دارفور بالسلاح، وأجبرتهم على الاستقالة لغرض تطبيق الديمقراطية".

ومنذ اليوم الأول للحرب، قالت ميليشيا الدعم السريع إنها تخوض المعارك العسكرية لجلب الديمقراطية إلى السودانيين، لكن بعد مرور عام على القتال فإن هذه القوات متهمة بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين.

وكان مناوي هاجم الميليشيا أمس الأحد، واتهمها بمحاولة ترسيم دولة غرب السودان كما خُطط لها، مشيرًا إلى أن القوات المشتركة تتعامل حتى الآن من منطلق الرغبة في الحل السلمي.

ومنذ مطلع هذا الشهر ترتفع حدة المعارك العسكرية بين الجيش وميليشيا الدعم السريع، بينما تخوض الحركات المسلحة وأبرزها حركتي العدل المساواة بقيادة جبريل إبراهيم وحركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي القتال إلى جانب القوات المسلحة، ونشرت قواتها في عدة جبهات تشمل الجزيرة ومصفاة الجيلي والخرطوم.

وتسيطر ميليشيا الدعم السريع على أربع ولايات من جملة خمس في إقليم دارفور، وتحاول شن هجمات على ولاية شمال دارفور الواقعة تحت سيطرة الجيش خاصة عاصمتها الفاشر.

ورغم سيطرتها على أربعة ولايات في الإقليم لم تتمكن الدعم السريع من دفع المواطنين للتطبيع مع الحياة العامة، ولا تزال الأوضاع الأمنية في غاية الخطورة في ظل شكاوى من تزايد جرائم النهب وقطع الطرق بين الولايات وتوقف الخدمات العامة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..