اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

جوجل تفصل مزيدًا من الموظفين احتجوا على اتفاقها مع الاحتلال الإسرائيلي

Recommended Posts

topics_1713872846_6126.jpg

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: إن جوجل فصلت 20 موظفا آخرين قالت: إنهم شاركوا فى احتجاجات ضد اتفاق الحوسبة السحابية الذى أجرته الشركة مع الحكومة الإسرائيلية، ليصبح إجمالى عدد الموظفين الذين تم فصلهم من الشركة بسبب هذه القضية أكثر من 50، وفقا لجماعة نشطة تمثل العاملين.

وأكد متحدث باسم جوجل أنها فصلت مزيد من العاملين بعد مواصل تحقيقها فى الاحتجاجات التى وقعت فى 16 أبريل، والتى شملت اعتصامات فى مكاتب جوجل فى نيويورك وكاليفورنيا.

وجاءت الإقالات بعد عدة أيام من إخبار الرئيس التنفيذي لجوجل سوندار بيشاى للموظفين فى مذكرة عبر الشركة إنه لا ينبغي أن يستخدموا الشركة كمنصة شخصية أو القتال على قضايا تخريبية أو مناقشة السياسات.

وقالت جاين تشونج، المتحدثة باسم جماعة No Tech For Apartheid، والتى احتجت على عقود جوجل وأمازون مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية منذ عام 2021: إن الشركة تحاول سحق المعارضة وإسكات موظفيها وبسيط سلطتها عليهم.

وقالت واشنطن بوست: إن الاحتجاجات فى جوجل من بين موجة معارضة للحكومة والشركات الأمريكية التي تعمل مع حكومة وجيش الاحتلال، وفى جوجل تحول الموقف إلى معركة علنية بين مديرى جوجل والموظفين المفصولين. وتقول "ججل": إن كل موظف قامت بفصله عطل بشكل نشط مكاتبها، وفى حين اعترض الموظفون على هذه المزاعم، وقال: إن بعض من تم إقالتهم لم يدخلوا حتى مكتب الشركة فى يوم المظاهرات المنسقة ضد جوجل.

وسبق أن أقالت جوجل موظفين انتقدوها علنا، لكنها لم تفصل هذا العدد الكبير دفعة واحدة. وعلى مدار سنوات، اكتسبت جوجل سمعة بأنها الأكثر حرية وانفتاحا بين شركات التكنولوجيا الكبيرة من حيث ثقافة العمل والتعاون. واحتفلت الشركة بثقافة داخلية عرف الموظفين فيها ما كانت الفرق الأخرى تعمل عليه وتم تشجيعهم لطرح الأسئلة حول القرارات التي يتخذها القادة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..