اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حيسو

أهزم هذا العدو

Recommended Posts

أهزم هذا العدو

 

 

( من الصعب أن تهزم عدواً له معقل فى رأسك )

 

ترى من هو هذا العدو ، إنه أخطر أعداء الثقة ولا طريق للاختراع والابداع دون للتغلب عليه

 

إنه تصورتنا السلبية لانفسنا وقناعتنا السلبية تجاه انفسنا والحل لهذه المشكلة أن نقنع انفسنا أننا اشخاص يستحقون النجاح ويستطيعون النجاح ويصنعونه #_ftn1

 

 

عندما كنت أتقابل مع أصدقائى فى الاجازة الاسبوعية فكان كل منا يحكى على ماحدث له فى الاسبوع فى كل مجالاته الدراسية والعملية وكنا نذكر بعض المواقف الضاحكة فى حياتنا وفى يوم سألتهم سؤال او فزورة كما نقول وكانت تقول هذه الفزورة ( لية الاهرامات ثلاثة مش اربعة)

 

وبعد فترة من الزمن ولم يعرف احد الاجابة كانت الاجابة غريبة وهو علشان الاهرامات على قد الشلم ( الشلم : عملة مصرية معدنية تلقب على قيمة ال5 قروش ومرسوم عليها الاهرامات)

 

مما يثبت فعلا انه لا يوجد مكان لهرم رابع انظر إلى ذلكم التاثير السلبى .

 

 

واليك هذه القصة :

 

( كان هناك شاب يدرس فى أحد الجامعات وفى يوم من الايام كان فى محاضرة وشعر بالارهاق الشديد فانام فى المحاضرة واستيقظ فى اخرها فنظر الى الدكتور فوجد انه كتب مسالتين ... فنقل هاتين المسألتين ليحلهما فى المنزل ........ وفى المنزل اخذ يحاول هذا الفتى فلم يعرف حلهم وفى اليوم التالى ذهب الى مكتبه الجامعة واخذ يبحث عن حل للمسالتين ويستشير بعض الاصدقاء ولكن لا جدوى وبعد اسبوع حل مسألة واحدة من الاثنين فى اربع صفحات ...... وفى محاضرة الاسبوع التالى ذهب الشاب الى الدكتور وقال له انه قام بحل مسألة واحده ولم يعرف حل الاخرى .. فقال له استأذه مسألتين أنا لم اعط واجب؟

 

وسادت الحيرة على الاثنبن ، حتى طلب الاستاذ من الطالب ان يريه حل مسالة ماذا ؟

 

تعجب الاستاذ واخبره أنه لم يكونا واجبا بل نموذج ... أتدرون نموذج لماذا ؟ لقد كانا نموذج لـ ( مسائل عجز العلم عن حلها ) ، وجميع الجامعات تسير على نهج هذا الحل فى حل المسألة .

 

 

أترى لو كان يعلم هذا الشاب أنه نموذج لمسائل عجز العلم عن حلها هل كان فكر من الاصل فى حلها ، أكيد لا ، المهم ياصديقى أملا عقلك بالاعتقادات الايجابية وانك تستطيع أن تعمل وتنجح وتصنع بيديك أشياء كثيرة تراها عينيك بفرحه .

 

 

 

#_ftnref1

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قصة اكثر من رائعة

مشكور كتير اخي الكريم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..