اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - في زيارة مسائية مفاجئة لمستشفى الضبعة المركزي وكيل صحة مطروح يحيل عددًا من أعضاء الفريق الطبي والإداري للتحقيق

Recommended Posts

topics_1713988407_2252.jpg

تفقد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس، مستشفى الضبعة المركزي؛ لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزية المستشفى للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة وخاصة مع قرب البدء في تنفيذ خطة التامين الطبي الساحل الشمالي.


جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وتوجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالمتابعة المستمرة على جميع المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية.


وخلال الزيارة تم التأكد والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم ومشتقاته والأمصال، ومخزون الأكسجين الطبي، فضلًا عن متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات العلاجية للمرضى بالاستقبال والطوارئ.


وجرت مراجعة تنفيذ إجراءات استقبال الحالات الطارئة سواء حوادث أو غرق وغيرها وفقًا للبروتوكولات الصادرة من الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة في هذا الشأن، بالإضافة إلى مراجعة سجلات ودفاتر الحضور والانصراف للنوبتجية للاطمئنان على انتظام وتواجد الأطقم الطبية بالنسب التي تتلائم مع تقديم الخدمة الطبية الجيدة، ونسب الإشغال بالمستشفى خلال شهر أبريل الجاري.


وأحال "سالم" عددًا من أفراد الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى للتحقيق بالادارة القانونية بالمديرية، لتغيبهم عن العمل دون عذر وعدم الانضباط وضعف الإشراف. كما استمع لخطة المستشفى لتقديم الخدمات الطبية الاعتيادية التشخيصية والعلاجية والطارئة من أطباء الطوارئ، وعلى رأس العمل وتصادف وجود حالة سقوط من علو بالطوارئ وجرى التعامل معها من خلال غرفة طوارىء المستشفى والمديرية.


وشدد وكيل وزارة الصحة على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالتواجد في أماكن عملهم والاستعداد المستمر لأي حدث طارئ، مشيرًا إلى المتابعة المستمرة لكافة المستجدات والظروف ضمانًا للتعامل الصحيح مع أي طارئ ومن أول مرة.


ووجه "سالم" للدكتور محمد عبدالظاهر، مدير مستشفى الضبعة المركزي، بعمل جداول تشغيل لأخصائي العلاج الطبيعي للمرور على الأقسام الحرجة والأقسام الداخلية، مع توثيق المرور بسجل المريض وبصفة يومية والمتابعة من رئيس القسم،


كما أعطى وكيل وزارة الصحة إنذارًا لفنيي المعمل لعدم التواصل مع إدارة المعامل بالمديرية لإعادة توزيع بعض التجهيزات الطبية غير المستغله للاستفاده بها في منافذ صحية أخرى.


وفي نهاية الزيارة أكد "سالم" على الفريق الطبى خلال اجتماع مصغر تم عقده مع الأطباء، على ضرورة الانضباط وحسن معاملة المرضى وتقديم كافة سبل الدعم الطبي والنفسي لهم، ووفق التوجيهات المستمرة للقيادة السياسية والعمل على استمرارية الخدمات المستحدثة والاستغلال الأمثل للقوة البشرية المتاحة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..