اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الدوري المصري 2009 / 2010

Recommended Posts

الزمالك يتخطي بترول أسيوط بسهولة بالغة في الدوري المصري الممتاز

 

بسهولة بالغة، تخطي الزمالك محطة مضيفه بترول أسيوط وتمكن من الفوز عليه بهدفين نظيفين في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر للدوري المصري الممتاز.

 

أحرز هدفي الزمالك كل من حازم إمام في الدقيقة 10 واحمد جعفر في الدقيقة 33.

 

وارتقي الزمالك بعد هذا الفوز إلي المركز التاسع بعدما رفع رصيده إلي 18 نقطة، فيما بقي بترول أسيوط متذيلا لجدول الترتيب برصيد 5 نقاط فقط.

 

الشوط الاول

 

انهي الزمالك شوط مباراته الأول أمام مضيفه بترول أسيوط وهو متقدم بهدفين نظيفين في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر للدوري المصري الممتاز.

 

أحرز هدفي الزمالك كل من حازم إمام في الدقيقة 10 واحمد جعفر في الدقيقة 33.

 

قدم الزمالك أداء مميزا طوال الـ45 دقيقة الأولي وتمكن من فرض سيطرته تماما علي مجريات الشوط في الوقت الذي اكتفي فيه بترول أسيوط بتسديدات خجولة علي مرمي عبدالواحد السيد.

 

وجاءت بداية اللقاء حذرة من الفريقين ولكن سرعان ما اخذ الضيوف المبادرة الهجومية ومن أول هجمة حقيقية لهم في اللقاء تمكنوا من هز شباك أصحاب الأرض.

 

ففي الدقيقة 10 انطلق احمد جعفر من الجهة اليسري ليمرر كرة عرضية إلي إمام القادم من الخلف الذي استلم الكرة وسددها قوية في مرمي بترول أسيوط.

 

عقب الهدف المبكر، واصل الزمالك ضغطه الشديد والغي حكم اللقاء ياسر محمود هدفا له في الدقيقة 13 أحرزه محمود فتح الله بداعي وجود المدافع في وضع تسلل وقت تسديده للكرة التي ارتدت 3 مرات من حارس البترول ناصر فاروق.

 

وطالب الضيوف باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 21 بداعي لمس جمال عبداللاه الكرة بيده داخل منطقة الـ18 ولكن حكم اللقاء أمر باستمرار اللعب.

 

أول فرصة حقيقية للبترول جاءت في الدقيقة 22 عندما استلم وائل فراج الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك ولكنه سددها عالية فوق مرمي عبدالواحد السيد.

 

ومن ضربة رأس مثالية، ضاعف جعفر النتيجة للزمالك في الدقيقة 33 عندما تسلم كرة عرضية بالمقاس من احمد حسام "ميدو" ليرتقي عاليا ويضعها برأسه بمهارة في الشباك.

 

الشوط الثاني

 

تحسن أداء بترول أسيوط كثيرا في الشوط الثاني وبدأ في مبادلة الزمالك السيطرة والاستحواذ للكرة وكان قريبا للغاية من تقليص الفارق وبالأخص في الدقيقة 21 عندما سدد شريف نوارج كرة قوية من داخل منطقة الجزاء صدها وحيد علي مرتين.

 

رد الزمالك في الدقيقة 23 عندما سدد ميدو كرة زاحفة من احدي الضربات الحرة المباشرة ولكنها مرت إلي يد فاروق بسهولة.

 

ثم جاء إبراهيم صلاح في الدقيقة 32 وسدد كرة قريبة للغاية ولكن لسوء حظه ذهبت تسديدته بجوار القائم الأيسر.

 

ورد القائم الأيمن لوحيد تسديدة قوية لبترول أسيوط أطلقها جمال عبداللاه في الدقيقة 36 قبل أن يشتتها مدافعو الزمالك بعيدا عن منطقة جزائهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الإسماعيلى يهزم المصرى 2/1 ويتربع على زعامة القناة

 

 

تألق نجوم الدراويش وحسموا زعامة القناة لصالحهم بفوز صعب على المصرى البورسعيدى فى عقر داره 2/1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، باستاد بورسعيد فى الأسبوع الرابع عشر بالدورى الممتاز، أحرز الأهداف للإسماعيلى أحمد صديق فى الدقيقة 27 من ركلة جزاء وعبد الله السعيد فى الدقيقة 58 وسجل للمصرى عاشور الأدهم فى الدقيقة 39.

 

جاءت المباراة مثيرة بين الفريقين، سيطر الإسماعيلى على معظم فترات الشوط الأول ونجح لاعبوه مهاب سعيد وإبراهيم يحيى من تهديد مرمى المصرى حتى نجح أحمد صديق فى تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء وبعدها هاجم المصرى عن طريق نجومه عاشور الأدهم وإبراهيم الهلالى وأحمد شديد قناوى حتى أطلق الأدهم تسديدة صاروخية فشل محمد صبحى فى صدها لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى.

 

وفى الشوط الثانى تبادل الفريقان السيطرة على زمام المباراة وتألق محمد صبحى وأحمد الشناوى حراس المرمى فى إنقاذ مرماهما من أهداف مؤكدة، واستطاع أحمد صديق نجم الإسماعيلى فى بث الذعر فى صفوف المصرى.

 

احتسب سمير محمود عثمان حكم اللقاء ركلة جزاء غير صحيحة سددها حسام عبد المنعم خارج مرمى محمد صبحى.

 

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد الإسماعيلى إلى 27 نقطة متقدما للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد المصرى عند 12 نقطة فى المركز الرابع عشر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بتروجيت يهزم الطلائع 2/1 ويتمسك بالمنافسة

 

أعلن بتروجيت التمسك بالمنافسة على لقب الدورى وحقق فوزا صعبا على طلائع الجيش 2/1 ليحافظ على المركز الثانى بجدول الدورى فى المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد السويس فى الأسبوع الرابع عشر بالدورى.

 

أحرز الأهداف لبتروجيت الغانى إيريك بيكوى فى الدقيقتين 17 و45. سجل لطلائع الجيش التوجولى دودزى فى بداية الشوط الثانى.

 

جاءت المباراة مثيرة، حيث نجح بتروجيت فى السيطرة من البداية، وترجم الأداء القوى لأهداف، حيث سجل الغانى أيريك بيكوى مهاجم بتروجيت هدفين، فيما قام فاروق جعفر المدير الفنى لطلائع الجيش بإجراء تغيير مؤثر بإشراك التوجولى دودزى الذى قلب الموازين فى الشوط الثانى، وقاد الجيش للسيطرة على زمام اللقاء، وأحرز هدفا رائعا من تمريرة طلعت محرم الذى أزعج دفاع بتروجيت كثيرا، ولكن دفاع بتروجيت لعب برجولة حتى نجحوا فى الخروج بالفوز لفريقهم.

 

أدار اللقاء الحكم الدولى محمد فاروق وكان عادلا فى أغلب قراراته.

 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد بتروحيت إلى 28 نقطة محتلا المركز الثانى، بينما توقف رصيد الجيش عند 24 نقطة وهبط للمركز الرابع.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الجونة

 

أنهى الأهلي سلسلة التعادلات بانتصار تاريخي على الجونة بهدف مساء الأربعاء في استاد القاهرة، ضمن المرحلة الـ14 من المسابقة.

 

وجاء فوز الأهلي بعد ثلاثة تعادلات مع الاتحاد السكندري والزمالك والإسماعيلي، ليحافظ الفريق الأحمر على فارق الصدارة بينه وباقي فرق الدوري الممتاز.

 

فقد ارتفع رصيد الأهلي لـ32 نقطة في المركز الأول، يليه بتروجيت برصيد 28 نقطة، ثم الإسماعيلي بـ27 نقطة.

 

فيما قبع الجونة في المركز الـ13 برصيد 14 نقطة، بفضل ثلاثة انتصارات وخمسة تعادلات، بخلاف ست هزائم.

 

ويعد فوز الأهلي تاريخيا على الجونة، كونه الأول في سجل مباريات الفريقين اللذين لم يلتقيا من قبل في الدوري الممتاز.

 

الجوكر فاروق

 

اعتمد حسام البدري المدير الفني للأهلي على عبد الله فاروق في مركز الظهير الأيسر، مع غياب سيد معوض والأنجولي جيلبرتو عن المباراة للإصابة.

 

وقدم فاروق مباراة طيبة، مواصلا نجاحه في أداء دور "الجوكر"، وأظهر خلال اللقاء قدرة على استغلال قدمه اليسرى، إذ أرسل عرضيات فشل خط هجوم الأهلي في ترجمتها لأهداف.

 

واستمر أحمد حسن في تحمل أعباء وسط الأهلي هجوما، مع غياب محمد أبو تريكة ومحمد بركات والمعتز بالله "إينو" عن الشياطين بسبب إصابات طويلة الأمد.

 

وقاد عماد متعب مع الليبيري فرانسيس دو خط المقدمة الأحمر، فيما غاب شريف إكرامي عن مرمى الجونة، تاركا عرينه لعصام محمود.

 

وينتظر أن ينتقل إكرامي الصغير إلى الأهلي في موسم الانتقالات الشتوي، ليدعم أحمد عادل عبد المنعم في القلعة الحمراء، خاصة لو رحل أمير عبد الحميد.

 

بداية بطيئة

 

عاب الشوط الأول افتقار الأهلي والجونة للسرعة في بناء الهجمات، وإجمالا كان للشياطين اليد العليا.

 

انحصرت تحركات الأهلي خلال الدقائق الأولى في الجبهة اليمنى، ولم تخلق خطورة على الجونة، خاصة في ظل لعب عماد متعب وفرانسيس دو من الثبات.

 

ثم بدأ فاروق في العمل ناحية اليسار، فانكشف دفاع الجونة، وسنح للأهلي عدة فرص أخطرها في الدقيقة 18، فشل متعب في إسكانها الشباك.

 

وكاد الأهلي أن يتقدم مع الدقيقة 30 حين أخفق حارس الجونة في التقاط تصويبة متعب، لتسقط الكرة أمام دو الذي وصل متأخرا، فأهدر الفرصة.

 

وطالب أحمد شكري لاعب الأهلي قبل نهاية الشوط الأول بركلة جزاء بعد هجمة منسقة انطلقت من الناحية اليسرى، لكن الحكم أشهر في وجه اللاعب الشاب البطاقة الصفراء.

 

ونظرا لعدم اكتمال لياقة حسن ومشاركته بعد عودته من الإصابة مباشرة، استبدله المدير الفني حسام البدري وأشرك شهاب الدين أحمد.

 

تألق شكري

نجح لاعب منتخب الشباب شكري في تحمل مسؤولية صناعة اللعب بعد خروج حسن، وأظهر بتمريراته مساحات طيبة لمتعب ودو.

 

وخطف دو هدف التقدم للأهلي من متابعة لركلة ركنية فشل عصام محمود في الإمساك بها، وسط تخبط من دفاعه.

 

وأحكم الأهلي قبضته على المباراة في الدقائق التالية، بل واستغل البدري الفرصة، دافعا بأحمد بلال على حساب متعب.

 

لكن متعب أصيب بشد عضلي بعد مشاركته بدقائق، وربما يعود ذلك لمشاركاته القليلة بالقميص الأحمر هذا الموسم.

 

حاول إسماعيل يوسف المدير الفني للجونة دخول أجواء المباراة في دقائقها الأخيرة، لكن من دون أنياب، ليخرج الأهلي بالنقاط الثلاث دون عناء.

 

ويتبقى للأهلي مباراة الإنتاج الحربي قبل نهاية الدور الأول من المسابقة المحلية، ليستعيد الفريق الأحمر أسلحته الغائبة فيما تبقى من سعيه وراء الدفاع عن لقب الدوري.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مواجهة دافئة بين المحلة والحرس .. وانبي يسعى للتقدم على حساب الاتحاد

 

 

تنطلق يوم السبت منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري المصري حيث يستضيف فريق غزل المحلة نظيره حرس الحدود فيما يلعب الاتحاد السكندري امام فريق انبي.

 

ففي المباراة الأولى، يحل حرس الحدود ضيفا على المحلة في مواجهة دافئة نظرا لوضعية الفريقين في جدول الترتيب التي تعرف بالمنطقة الدافئة حيث يحتل المحلة المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة فيما يتبعه الحرس في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

 

ويدخل الحرس مباراته امام المحلة بعدما تراجع المدير الفني طارق العشري عن استقالته وقرر الاستمرار في قيادة الفريق العسكري.

 

ويسعى الحرس إلى تحسين نتائجه المهزوزة في الدوري لهذا الموسم بعدما مني بـ6 هزائم وفاز في 4 مباريات وتعادل في مثلهما من اصل 14 مباراة خاضها في الدوري.

 

على الجانب الآخر، يهدف المحلة إلى المضي قدما بالفوز او التعادل مع الحرس والبقاء بعيدا عن مؤخرة الترتيب بدلا من صراع الهبوط المبكر الذي ينزلق فيه كل موسم.

 

انبي والاتحاد

 

وفي اليوم نفسه، يلتقي فريقا انبي والاتحاد السكندري في لقاء يحمل اهدافا متقاربة للفريقين حيث يستضيف زعيم الثغر نظيره البترولي الذي يأمل في الاقتراب خطوة من فرق المقدمة.

 

ويحتل انبي المركز السادس برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف عن الانتاج الحربي "الحصان الأسود" وصاحب المركز الخامس.

 

ويأمل أبناء ضياء السيد في تحقيق الفوز على الاتحاد وانتظار تعثر الفريق الحربي امام المتصدر الأهلي في مباراتهما معا يوم الاحد.

 

على الجانب الآخر، سيكون الاتحاد اكبر المستفيدين في حال تحقيقه الفوز على ضيفه البترولي. فزعيم الثغر يحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة وهو قادر على القفز عدة مراكز في حال فوزه على انبي وتعثر الانتاج أمام الأهلي.

 

وستستكمل باقي مباريات الأسبوع يوم الاحد حيث يلعب الزمالك امام المنصورة، ويواجه الأهلي الانتاج الحربي، والاسماعيلي مع بترول أسيوط، والجونة مع المصري، وطلائع الجيش مع الشرطة، وأخيرا المقاولون العرب مع بتروجيت.

 

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 32 نقطة متبوعا ببتروجيت 28 نقطة ثم الاسماعيلي 27 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المحلة يٌحبط عودة العشري لحرس الحدود .. وتعادل إنبي مع الاتحاد

 

فشل المدرب طارق العشري في تتويج عودته لحرس الحدود بنتيجة إيجابية، وتعادل فريقه سلبا مع غزل المحلة في الدوري الممتاز.

 

وكان العشري قد استقال في ظل تدهور نتائج الحدود، لكنه عدل عن قراره وعاد لقيادة الفريق في لقاء المحلة ضمن المرحلة الـ15 من المسابقة المحلية.

 

ويحتل الفريق العسكري المركز الـ12 برصيد 17 نقطة، بعدما تعادل خمس مرات، وخسر في ست مباريات بخلاف أربعة انتصارات.

 

ويتجاور الحدود مع غزل المحلة في جدول الترتيب بذات الرصيد، وذلك بعدما حقق الفريق المعروف بالفلاحين ست تعادلات وخمس خسائر.

 

وفي ذات الجولة، تعادل الاتحاد السكندري على ملعبه مع إنبي بهدف لكل فريق.

 

تقدم الظهير الأيمن الدولي أحمدم المحمدي للفريق البترولي في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.

 

وتعادل محمد رجب "ريعو" لزعيم الثغر بضربة رأس، رفعت فريقه في جدول الدوري إلى المركز السابع برصيد 20 نقطة.

 

ويأتي إنبي في المركز الخامس برصيد 21 نقطة من خمسة انتصارات وستة تعادلات وأربع خسائر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قبل اسدال الستار علي الدور الأول

يوم الصراع..من القمة للقاع

أهلي الإصابات يحتاج لعبور الإنتاج.. والزمالك يسعي لقفزة جديدة علي حساب المنصورة

 

 

 

يسدل الستار الليلة علي الجزء الأول لمسابقة الدوري العام لكرة القدم بانتهاء لقاءات الجولة الخامسة عشرة للبطولة وتبدأ مرحلة جديدة تتوقف فيها المسابقة حتي أوائل فبراير من العام القادم.. بسبب مشاركة منتخبنا الوطني الأول بطل أفريقيا في نهائيات أمم أفريقيا التي تقام بأنجولا اعتباراً من يوم 10 يناير القادم.

اليوم تقام 6 مباريات مثيرة وقوية في مسابقة القمة وتحسين المراكز والهروب من الخطر أي علي الاتجاهات في المباريات.

صراع الكبار.. في لقاء الإنتاج والأهلي الذي يقام باستاد السلام.. والإسماعيلي مع بترول أسيوط بالإسماعيلية والمقاولون مع بتروجت بالجبل الأخضر.. والطلائع مع الشرطة بجهاز الرياضة وتقام هذه اللقاءات في الخامسة إلا ربع.. وفي الثانية ظهرًا الجونة مع المصري.. وختام المباريات في المسابقة باستاد القاهرة بين الزمالك والمنصورة.. كل اللقاءات تحت المنظار الدقيق للجهاز الفني للمنتخب حيث سيعلن بعدها اختيارات المنتخب للمهمة القومية الكبري التي يخوضها المنتخب في أنجولا.

 

لقاء رفيع المستوي

مباراة الإنتاج الحربي والأهلي.. يعد من المحطات الهامة في مشوار الفريقين وقطعاً سيكون رفيع المستوي داخل وخارج حدود المستطيل الأخضر.. وحوار كروي بين أبناء مصر طارق يحيي المدير الفني للإنتاج وحسام البدري المدير الفني للأهلي.. وكلاهما أثبت جدارته في عالم التدريب.. والصراع بين اللاعبين لن يكون سهلاً إلا إذا صاحب التوفيق فريقاً علي حساب الآخر في بداية اللقاء.. وكل خبراء الساحرة المستديرة يتوقعون مشاهدة مباراة متميزة من الفريقين.

الإنتاج الحربي استطاع أن يثبت أقدامه في الأضواء والشهرة رغم حداثة عهده بالدوري العام لأول مرة هذا الموسم.. مع ذلك حقق نتائج طيبة جعلته يتقدم إلي الأمام وأصبح من أندية الصفوة له 20 نقطة لعب 14 مباراة فاز 5 مرات وتعادل مثلها وخسر 4 لقاءات سجل 22 هدفاً وعليه 17 وهو حالياً في المركز الخامس.. وآخر مباراة لعبها مع حرس الحدود بالمكس نجح بجدارة في العودة فائزاً بعد عرض شيق وجميل واصرار وإرادة.

والجهاز الفني يعلم تماماً أنه في مواجهة البطل الدائم للمسابقة.. ولذلك وضع طارق يحيي ومعه طارق مصطفي التخطيط المناسب لكيفية مواجهة الأهلي بالتأمين الدفاعي وشغل منطقة المناورات بأكبر عدد من اللاعبين واستغلال اللياقة البدنية المرتفعة للاعبين من أجل الانتشار في الملعب.

ويوجد في صفوف الفريق أكثر من لاعب يتمتع بمستوي فني مرتفع أمثال فؤاد سلامة.

القمة

فريق النادي الأهلي يتربع علي القمة بمفرده وبأعلي رصيد وصل إلي 32 نقطة حقق أكبر نسبة انتصارات في المسابقة بلغت 9 انتصارات وتعادل 5 مرات واحتفظ بخانة الهزيمة بيضاء له 21 هدفاً وعليه 13 هدفاً.. وكسر الأسبوع الماضي حاجز التعادلات وعاد للانتصارات حيث فاز علي الجونة.. الأمر الذي أعطي دفعة قوية للفريق لكي يواصل انتصاراته ويختتم الدور الأول بالفوز ليكون ذلك مسك الختام لحسام البدري وعلاء ميهوب وأحمد ناجي.

 

ورغم الظروف الصعبة التي يتعرض لها الجهاز إلا أنه استطاع منح الفرصة لمجموعة من الشباب الصاعد الواعد الذين أثبتوا وجودهم أمثال أحمد شكري وعبدالله فاروق وشبيطة وشهاب أحمد فضلاً عن أحمد عادل عبدالمنعم الذي أصبح الحارس الأساسي للفريق وكذلك وجود أصحاب الخبرة أحمد فتحي وأحمد حسن وسيد معوض وعماد متعب وجيلبرتو والجهاز الفني حذر اللاعبين من هذه المباراة بالذات وطلب منهم احترام المنافس بأداء مباراة قوية وتحقيق نتيجة تجعل الفريق لا يفقد أي نقطة في سباق القمة الرهيب.

 

المقاولون وبتروجيت

باستاد الجبل الأخضر.. يستضيف نادي المقاولون فريق بتروجت في مباراة صعبة للفريقين المقاولون خسر الأسبوع الماضي من إنبي ويريد التعويض.. وبتروجت يرغب في استمرار مطاردة الأهلي باعتباره حالياً الوصيف في الجدول. ومن هنا تجيء أهمية وحساسية المباراة.

فريق المقاولون يقوده الكابتن محمد عامر.. ومعه محمد رمضان مديراً للكرة والفريق في المركز العاشر والرصيد 18 نقطة ولديه رغبة في استغلال ملعبه للانطلاق نحو المنطقة الدافئة جداً حيث المراكز الشرفية.

 

أما فريق بتروجت فهو ينافس ويطارد الأهلي ويريد عدم فقد أي نقطة حتي يظل في دائرة الضوء يقود الفريق الكابتن مختار مختار والفريق لديه 28 نقطة ويضم في صفوفه نخبة ممتازة من اللاعبين القادرين علي انتزاع الفوز لفريقهم في أي لحظة.

 

الدراويش وبترول أسيوط

باستاد الإسماعيلية.. يستقبل الدراويش أبناء بترول أسيوط.. الإسماعيلي منتعش هذه الأيام بعد الصحوة الكبري التي أنتابته في الفترة الأخيرة ولذلك عاد من بورسعيد بأغلي 3 نقاط بعد فوزه علي المصري في مباراة صعبة.. والإسماعيلي حالياً له 27 نقطة وهو الثالث في الترتيب العام ويرغب في مواصلة مسيرة الانتصارات حتي يظل منافساً علي القمة.. الإسماعيلي لديه مجموعة من اللاعبين الأكفاء أصحاب الخبرة أمثال عبدالله السعيد وأحمد علي وعبدالحميد سامي وأحمد سمير فرج وعبدالله الشحات يقود الفريق الكابتن عماد سليمان.

أما فريق بترول أسيوط فهو الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يذق طعم الفوز سواء في ملعبه أو خارجه وأصبح مهدداً بالهبوط لتوقف رصيده عند النقطة الخامسة فقط ومباراته اليوم مع الدراويش في غاية الصعوبة.

 

الزمالك المنطلق مع المنصورة

باستاد القاهرة.. يلعب الزمالك المنطلق مع المنصورة.. في لقاء يحاول فيه أبناء الفانلة البيضاء بقيادة العميد حسام حسن تحقيق الفوز الثالث علي التوالي في سلسلة الانتصارات التي قادها الجهاز الجديد منذ أن تولي المسئولية.. الزمالك عادت إليه الروح القتالية في الملعب والحماس الزائد والاصرار علي الفوز. عوامل زرعها حسام حسن في نفوس اللاعبين ومعه طارق سليمان وعبدالحليم علي وعماد المندوه.. ولذلك وجدنا زمالك جديدًا في الشكل والمضمون الزمالك 18 نقطة ولديه شيكابالا وميدو والفدائي عمرو الصفتي وأحمد مجدي وحازم إمام.

أما فريق المنصورة فهو في المركز قبل الأخير ويتولي قيادته حالياً الكابتن محمد صلاح ابن الزمالك السابق.. الذي تولي المسئولية منذ فترة قليلة جداً الفريق له 10 نقاط فقط ويريد العودة لمحافظة الدقهلية ولو بنقطة والموقف في غاية الحساسية والأهمية.. خاصة بعد صحوة الزمالك الكبري.

 

الطلائع والشرطة

باستاد جهاز الرياضة العسكري.. يلعب طلائع الجيش واتحاد الشرطة في مواجهة بين فاروق جعفر وطلعت يوسف وكلاهما له باع كبير في دنيا التدريب.

اللقاء صعب جداً للمدرستين الكرويتين تريد كل مدرسة التفوق علي الآخر وهناك أدوات كثيرة تجعل هذه المباراة مثيرة.. يضم الفريقان مجموعة من اللاعبين الأكفاء في كل فريق جهاز فني يريد فرض سيطرته علي مجريات أمور المباراة فضلاً عن حماس اللاعبين كما أنهما يتميزان بالانضباط.

الطلائع في المركز الرابع 24 نقطة.. واتحاد الشرطة السابع 19 نقطة والمباراة نتمني أن تكون رفيعة المستوي.

 

الجونة والمصري

بمدينة الغردقة.. يلعب الجونة والمصري في مباراة حرجة للفريقين خاصة أنهما تعرضا للخسارة الأسبوع الماضي.. الجونة خسر من الأهلي بشرف والمصري خسر من الإسماعيلي علي ملعبه ووسط جماهيره في بورسعيد الجونة 14 نقطة والمصري 12 نقطة والمباراة صراع رهيب بين إسماعيل يوسف وأنور سلامة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بتروجيت يتعادل مع المقاولون 1/1 وينفرد بالمركز الثانى

 

تعادل فريقا المقاولون العرب وبتروجيت إيجابياً 1/1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، فى الأسبوع الخامس عشر للدورى الممتاز باستاد عثمان أحمد عثمان، أحرز هدف المقاولون رضا الويشى فى الدقيقة 44، فيما أحرز هدف بتروجيت الغانى إيريك بيكوى فى الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد كل فريق نقطة واحدة، ليرتفع رصيد المقاولون إلى النقطة 19 فى المركز التاسع مؤقتاً، فيما ارتفع رصيد بتروجيت إلى النقطة 29 لينفرد بالمركز الثانى.

 

جاءت المباراة مثيرة من قبل الفريقين واتضح رغبتهما فى تحقيق الفوز وتبادلا الهجمات طوال أحداث المباراة حتى نجح رضا الويشى مهاجم المقاولون فى اقتناص هدف التقدم لفريقه قبل انتهاء الشوط الأول بلحظات، لينهى ذئاب الجبل الشوط بالتقدم بهدف نظيف، ومع بداية الشوط الثانى حاول لاعبو بتروجيت العودة للمباراة وإحراز هدف التعديل، وفى الدقيقة 72 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبتروجيت بعد لمسة يد لرضا الويشى، الذى حصل على الكارت الأصفر الثانى ومن ثم الكارت الأحمر ليخرج من أرض الملعب ونجح الغانى إيريك بيكوى فى ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف التعادل لتعود المباراة إلى نقطة البداية، وبعدها حاول لاعبو بتروجيت استغلال النقص العددى فى صفوف المقاولون، الذى اعتمد على التأمين الدفاعى للخروج بالمباراة إلى بر الأمان، وبالفعل تنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى 1/1.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الإسماعيلى يتعادل مع بترول أسيوط سلبيا فى الدورى الممتاز لكرة القدم

 

حقق فريق بترول أسيوط كبرى مفاجآت الأسبوع ال15 للدورى الممتاز لكرة القدم بتعادله مع مضيفه النادى الإسماعيلى سلبيا فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد باستاد الإسماعيلية.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النادى الإسماعيلى إلى 28 نقطة وأضاع نقتطين ثمينتين فى سعيه نحو قمة الدورى الممتاز خلف الأهلى وبتروجيت كما ارتفع رصيد فريق بترول أسيوط متذيل المسابقة إلى 6 نقاط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

طلائع الجيش يتعادل مع اتحاد الشرطة 2/2 فى الدورى الممتاز لكرة القدم

 

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادى طلائع الجيش مع ضيفه فريق اتحاد الشرطة بهدفين لكل منهما فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد باستاد جهاز الرياضة العسكرى بحدائق القبة فى إطار مباريات الأسبوع ال15 من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

 

سجل الهدف الأول لفريق طلائع الجيش اللاعب حسام عبدالعال فى الدقيقة 9 من الشوط الأول ثم تعادل لفريق اتحاد الشرطة اللاعب صلاح عاشور فى الدقيقة 16 من نفس الشوط وسجل نفس اللاعب الهدف الثانى له وللشرطة فى الدقيقة 25 من نفس الشوط إلى أن تعادل للجيش اللاعب طلعت محرم فى الوقت بدل الضائع للشوط الأول أيضا.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد فريق طلائع الجيش إلى 25 نقطة وأضاع 3 نقاط ثمينة فى سعيه نحو قمة الدورى الممتاز خلف الأهلى وبتروجيت والإسماعيلى كما ارتفع رصيد فريق اتحاد الشرطة إلى 20 نقطة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

متعب يحرز وأحمد عادل يتألق..

 

الأهلى بطل الدور الأول يهزم الإنتاج 1/0

 

 

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الدور الأول بالفوز على الإنتاج الحربى بهدف نظيف، ليرتفع رصيده إلى 35 نقطة منفرداً بصدارة جدول فرق الدورى، فيما تجمد رصيد الإنتاج عند 20 نقطة فى المركز السادس، أحرز هدف الأهلى عماد متعب فى الدقيقة 28 من عمر المباراة.

 

دخل الفريقان فى أجواء المباراة سريعا، وكانت الأفضلية فى الخمس دقائق الأولى للإنتاج الحربى الذى استحوذ على الكرة، ووصل إلى مرمى أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلى، ولكن دون فعالية حقيقية.

 

وفى الدقيقة 11 ينتفض لاعبو الاهلى ويمرر أحمد على عرضية لعماد متعب وتدخل مصطفى كامل حارس الإنتاج وأنقذ الموقف.

 

وتشهد الدقيقة 28 إحراز عماد متعب هدف التقدم للأهلى من تسديدة قوية لركلة حرة خارج منطقة الجزاء فشل مصطفى كمال فى التصدى لها.

 

بعد نهاية الشوط الأول يشهر عصام عبد الفتاح البطاقة الصفراء فى وجه جمعة مشهور لاعب الإنتاج بسبب اعتراضه بشكل غير لائق.

 

فى الشوط الثانى يسيطر الإنتاج الحربى على مجريات المباراة، ويشن العديد من الهجمات على مرمى الأهلى، ولكن رعونة المهاجمين حسن موسى وسامح العيدروسى تحرم الإنتاج من إحراز هدف التعادل.

 

وفى الدقيقة 60 ينقذ أحمد عبد المنعم مرماه من هدف مؤكد من تسديدة مؤمن زكريا من داخل منطقة الجزاء، ورغم متابعة زكريا للكرة إلا أن إصرار عبد المنعم حال دون اهتزاز شباكه.

 

ويواصل الإنتاج الصحوة فى الدقيقة 62 ويضع حسن موسى كرة قوية برأسه فى اتجاه مرمى الأهلى، إلا أن أحمد عبد المنعم يتألق ويبعد الكرة خارج مرماه.

 

وتشتعل المباراة فى الربع ساعة الأخيرة من الفريقين، ويكثف الإنتاج هجومه للتعادل فيما يسعى الأهلى لتأمين النتيجة، ويدفع حسام البدرى المدير الفنى للأهلى بسيد معوض على حساب جيلبرتو للحد من خطورة الإنتاج من الناحية اليسرى.

 

وفى الدقيقة 78 يضيع الإنتاج فرصة جديدة للتعادل مع الأهلى عن طريق أبو كونيه الذى تباطأ أمام مرمى الأهلى ليخرج أحمد عادل ويلتقط الكرة سريعا من أمامه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزمـــــــــالك في العلالي

صعد للمركز الخامس بعد فوزه علي المنصورة بهدف في الوقت القاتل

مسك الختام‏..‏ شعار حقيقي تمتع به فريق الكرة بنادي الزمالك مع نهاية الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز بعدما حقق أغلي فوز وأغلي ثلاث نقاط في الوقت القاتل لمباراته مع المنصورة بهدف سجله عمرو الصفتي في الدقيقة‏89‏ من عمر المباراة التي جمعت الفريقين في ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر التي أدارها الحكم سمير عثمان وعاونه أحمد نوار ووائل مصطفي‏,‏ ولأن الزمالك سعي للنقاط الثلاث عكس المنصورة الذي جاء إلي ستاد القاهرة طمعا في نقطة واحدة‏,‏ فقد كافأ القدر القلعة البيضاء بالفوز‏.‏

 

خرج الزمالك من المباراة بفوز مادي ومعنوي دفع به إلي المراكز المتقدمة بعدما كسر حاجز العشرين نقطة بنقطة واحدة‏,‏ وكسب مع حسام حسن‏10‏ نقاط بتعادله مع الأهلي وثلاثة انتصارات ليقفز للمركز الخامس في الوقت الذي استقر فيه المنصورة ضمن فرق القاع‏.‏

 

بداية الشوط الأول جاءت هادئة علي غير عادة الزمالك وانطلاقاته في الآونة الأخيرة وتسببت دفاعات المنصورة الحصينة في غلق الملعب تماما خاصة في الثلث الأخير‏,‏ وافتقد الزمالك للدفعة الفنية والاختراق من العمق‏,‏ واستسلم حازم إمام وأحمد غانم سلطان في الجبهة اليمني التي ركز عليها ولكن استطاع لاعبو المنصورة غلق هذه الثغرة تماما حتي إن حازم إمام لم يتمكن سوي من رفعة واحدة فقط لم تجد المتابع‏,‏ وفي الجبهة اليسري فشل محمد عبد الشافي في المرور والتمويل والرفعات

 

وجاءت اصابة أحمد حسام ميدو المفاجئة وبشكل فردي دون التحام لتضع الفريق في مأزق وتسلبه أحد المهاجمين الهجامين فوجد أحمد جعفر نفسه وحيدا بلا أنياب واعتمد الفريق علي انطلاقات شيكابالا الفردية واعتباره قادما من الخلف ولكن مشيه بالكرة بشكل مبالغ أفقده خطورته ولم يكن لانضمام فتح الله والصفتي واديكو الذي حل محل ميدو أي فعالية في ظل التكتل والتكدس الدفاعي المنظم للاعبي المنصورة‏,‏ فانعدمت الخطورة علي مرمي محمود أبو السعود ولعب حسام الجرايحي وسعد محسن وأحمد عبد الحكم ومحمد السادات أدوارا محورية دفاعية وانضم إليهم والي موافي المهاجم وأدي إبراهيم منصور دورا مركزيا في خط الوسط بمعاونة من علي دياب‏.‏

 

الفرص قليلة للغاية أخطرها دربكة أمام مرمي محمود أبو السعود وكاد فتح الله يخطف الكرة لكن الدفاع نجح في تشتيت الكرة‏,‏ ومع الوقت انعدمت ملامح أدوار اديكو وإبراهيم صلاح وشيكابالا‏,‏ وأصر لاعبو الزمالك علي الاعتماد علي حازم إمام الذي لم يظهر إلا علي فترات متباعدة في الوقت الذي كان فيه شيكابالا يحتفظ بالكرة كثيرا ويعطل اللعب أكثر من مرة‏.‏ وبدأت بوادر الفرص في الظهور ولكن بشكل بعيد عن الفرص التهديفية‏.‏ ينطلق الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الأول استحواذا وهجمات مكثفة من الزمالك علي دفاعات المنصورة الذي تفرغ تماما للدفاع ونجح عبد العزيز حسن ومن خلفه حارس المنصورة في اصطياد الكرات العالية‏.‏

 

وبمهارة حازم إمام يحصل علي ضربة حرة مباشرة علي حدود المنطقة يفشل شيكابالا في تسديدها ويختار الحائط للتصويب خلاله ويركز لاعبو الزمالك علي مهارات حازم إمام ومنها يحصل أحمد الساعي علي كارت أصفر للخشونة مع حازم‏.‏ ومع الوقت بدأت محاولات من المنصورة في الهجمات علي استحياء بعد الثغرات التي وضحت في خط ظهر الزمالك ويركز لاعبو المنصورة علي التمريرات المتعددة لاستهلاك الوقت ويحصل حسن مصطفي علي كارت أصفر للأداء المتهور‏,‏ وتأتي تعليمات محمد صلاح المدير الفني للاعبي المنصورة بمواجهة القادمين من الخلف خاصة أحمد غانم وحازم إمام في اليمين ومحمد عبد الشافي فانعدمت خطورتهم وانطلاقاتهم‏,‏

 

وتختفي عناصر القوة في الزمالك ويشارك محمد أبو مهدي في المنصورة لتأمين الدفاع وتتسبب مهارات لاعبي المنصورة في افساد هجمات الزمالك لصعوبة الاختراق‏,‏ ويلعب شريف أشرف مكان اديكو لعدم فعاليته رغم نزوله كبديل ويصبح أشرف وجعفر رأسي حربة وتأتي الفرصة للمنصورة للتسجيل وينفرد والي موافي ولكن علي طريقة الكرة الخماسية يسدد بسن الحذاء ينقذها عبد الواحد السيد إلي ضربة ركنية‏.‏

 

وتتحول المباراة إلي الاثارة هجمة هنا وأخري هناك ويطمع المنصورة في الزمالك ويحصل سامح نجاح علي انذار للخشونة ويسدد شريف أشرف وينقذها أبو السعود ولا تجد المتابع‏,‏ ويخرج محمد السادات ويلعب عدوي عاكف الذي يحصل علي كارت أصفر في أول لعبة يشارك فيها وتأتي الفرصة لحازم إمام للتسجيل ولكن أبو السعود ينقذ الموقف ومن الضربة الركنية يخطيء الحارس الخطأ الوحيد في المباراة فكانت المكافأة هدفا في مرماه عندما أخطأ تقدير الكرة فوصلت إلي رأس أحمد جعفر ثم القائم لتصل في حلق المرمي إلي عمرو الصفتي يسجل هدف المباراة الوحيد ويقتنص به النقاط الثلاث‏.‏

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في الدور الأول.. الكل تغير

الأهلي بدون منافس.. الزمالك حقق المستحيل

 

انتهي الدور الأول في الدوري الكروي.. وترك حقائق وأرقام وانطباعات كثيرة.. ربما أهم ما يلفت النظر.. الروح القتالية للفرق وإصرارها علي الفوز. خاصة لدي الفرق التي تواجه الأهلي والزمالك.. عكس الماضي عندما كانت النتائج معروفة مسبقا. فالزمالك يفوز علي المنصورة قبل الأخير بصعوبة. والإسماعيلي يفشل في الفوز علي الأخير في الدوري بترول أسيوط الذي خسر من قبل علي أرضه بصعوبة من الزمالك أيضا.

 

 

والأهلي يفوز بشق الأنفس علي الإنتاج الحربي الصاعد هذا الموسم ولأول مرة.. مثل هذه النتائج تؤكد حقيقة واحدة.. وهي أن الدوري للكبار بكل ولكل من يلعب فيه. وأن اللاعبين تغيروا وتبدلوا عنهم في السبعينات والثمانينات. حيث لا يعتمد اللاعب علي مهارته فقط بل إن اللياقة واللعب حتي آخر لحظة والإصرار والتحدي هي السمة السائدة الآن.. وأن الكل تغير.. الكبير والصغير. والزمالك حقق مع حسام المستحيل في 4 أسابيع.

 

 

وبختام الدور الأول للدوري هناك أرقام يجب أن نتوقف أمامها.

* الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة.. لأنه فاز في عشر مباريات وتعادل في خمس وجمع 35 نقطة بفارق ست نقاط كاملة عن بتروجت الذي يحتل المركز الثاني.. لكن الغريب أنه سجل 22 هدفا فقط بينما بتروجيت الثاني سجل 24 هدفا ولطلائع الجيش 27 هدفا.

 

لكن يذكر للأهلي أنه أكثر الأندية دفعا للوجوه الجديدة ليؤكد حسام البدري أنه في مرحلة إعداد وتجديد ستنعكس علي الفريق بشكل أفضل المواسم القادمة.

 

وربما جاء التغيير في موعده بعد جوزيه الذي كان يطلب اللاعب الجاهز فقط دون النظر للمستقبل.. فتغير الأهلي بنسبة لا تقل عن 40%. والأبرز هو الحارس أحمد عادل ثم أحمد شكري وشبيطة وشهاب وغيرهم وربما يكون التغيير والتجديد هو الذي أعطي إدارة الأهلي السلاح القوي لمفاوضة النجوم والضغط عليهم.. وآخرهم بركات الذي أعلن عن عروض تلقاها.. فرد عليه الأهلي بإيقاف المفاوضات حتي انتهاء عقده.. والشاطر يضحك في الآخر!!.

 

* بتروجيت والإسماعيلي.. فريقان يتنافسان علي لقب الوصيف فقط.. الطريف أن كلاهما إذا صعد للمركز الثاني يعود ويتخلي عنه. حتي إذا تعادل الأهلي أكثر من مرة وتوقف.. يتوقف من بعده.. بتروجت والإسماعيلي!! هل هو النفس القصير في قطار الدوري؟!.

 

 

* طلائع الجيش.. صحيح هو رابع الترتيب برصيد 25 نقطة لكن الغريب أنه صاحب أقوي هجوم علي الإطلاق لكن وللأسف دفاعه مهلهل وتلقي عشرين ضربة تهديفية وهي نسبة كبيرة ربما تكون هي الفارق بين فريق في القمة دخل مرماه ثمانية أهداف فقط لكنه يفوز أكثر. بطريقة اضرب أو اخطف واجري!!.

 

 

* الزمالك هوه من وجهة نظري بطل الأسابيع الأربعة الأخيرة.. لأنه تغير وتبدل منذ رحيل المرحوم هنري ميشيل. وأتمني أن تكون إدارة الزمالك قد استوعبت الدرس وتستفيد من النصائح مستقبلا.. لأننا حين ننتقد ونوجه.. فإنما هي نصائح لله والنادي.

 

 

جاء حسام حسن وتغير كل شيء. وللحق فإن حسام لا يملك عصا سحرية. وإنما يملك الفكر والتفكير والروح والإصرار والتحدي. وهذه العوامل تسبق الفكر الفني. فمهما كان المدرب فنيا.. ويدرب ويقود بشكل رائع بدون روح وإصرار لدي اللاعبين فلا فائدة.

 

حسام "لعب".. بشكل ذكي علي التقارب مع اللاعبين.. ودفعهم للفوز والتألق وأعطي الجميع الفرصة. فتغير كل شيء ليثبت حسام أن ميشيل فاشل بكل لغات العالم.

 

 

الزمالك سقط مع ميشيل حتي المركز الثالث عشر وكانت فضيحة.. حسام أعاد الفريق في أربع مباريات للمركز الخامس. حقق عشر نقاط من أربع مباريات "ثلاثة انتصارات وتعادل مع الأهلي".. وأي فريق يسير بنفس المعدل في الدور الثاني سيحتل القمة أو علي الأقل ينافس عليها.. وهذا ما أتوقعه في الدور الثاني للزمالك.

 

 

* فريق إنبي عاني من تغيير الأجهزة هذا الدور ثلاث مرات من أنور سلامة لضياء السيد ثم المدرب الأجنبي.. اهتز الأداء ورغم ذلك يحتل المركز السادس وهو أقل من مستوي الفريق. خاصة وأن هناك فرقا أخري تطارده وبقوة.. لكن الأعجب أن إدارة النادي اشترطت علي المدرب البلغاري تحقيق مركز متقدم خلال شهرين وإلا يرحل!!.

 

 

* الإنتاج الحربي الصاعد حديثا من أفضل الفرق أداء. حقق خمسة انتصارات ومثلها تعادلات ومثلها خسائر. يحتل المركز السابع بجدارة أي أنه مع طارق يحيي الذي صعد معهم وبهم يجلسون مع الأكابر وهذا يذكر للجهاز الفني الذي يتميز بفكر هجومي انعكس علي الفريق وسجل 22 هدفا وهو معدل رائع يوازي الأهلي صاحب القمة.

 

 

* اتحاد الشرطة بنفس الرصيد مع الإنتاج والاتحاد السكندري الذي تغير بشكل كبير مع المدرب البرازيلي فصعد بهم من القاع إلي المنتصف.

 

* الفارق بعد ذلك بين الأخير بترول أسيوط أو المنصورة قبل الأخير والعاشر.. فارق ضئيل لا يتعدي سبع نقاط.. أي أن الدور الثاني سيشهد تغييرات جذرية ترتبط بالمفاجآت وستتغير النتائج بعد التوقف القادم الطويل الذي سيتوقف عليه شكل الأدباء ومقدرة المدربين في إصلاح الأخطاء وتدعيم الفرق بعناصر جديدة.

 

 

* الحدود في المركز الثاني عشر وهو مركز لا يليق بالفريق حامل الألقاب الموسم الماضي. لكن يبدو أن إرهاق اللاعبين في إفريقيا وعدم الحصول علي راحة كافية تسبب في هبوط المستوي. وهذا التوقف فرصة كبيرة للحدود لبداية فترة إعداد جديدة.

 

* الجونة فريق جيد. شاب. افتقد لبعض العناصر والمراكز.. سيتحسن في الدور الثاني والمؤكد أنه سيقفز من الثالث عشر وسيدخل الأمان!!.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزمالك فى المركز الخامس بعد فوزه على إنبى بهدفين

 

بدأ الشوط الأول من المباراة بدون خطورة واضحة من كلا الفريقين، تبادل بعدها الفريقان السيطرة على المباراة وانحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب، وشهدت الدقيقة 12 أول هجمة منظمة للزمالك عندما سدد شيكابالا بقوة بعيدة عن المرمى من تمريره متقنة لهانى سعيد، الذى شارك فى مركز وسط الملعب، بعدها مباشرة أضاع أحمد رؤوف مهاجم إنبى فرصة مؤكدة من عرضية ديفونيه، وفى الدقيقة 16 كاد أسامة رجب مدافع إنبى أن يتسبب فى دخول مرماه هدف بالخطأ، وتشهد الدقيقة 21 إحراز الزمالك هدف التقدم عن طريق علاء على من تسديدة قوية مباشرة من على حدود منطقة الجزاء على يمين مرمى على لطفى حارس إنبى.

 

وفى محاولة من المدير الفنى البلغارى لإنبى للحد من هجمات الزمالك أجرى تغييره الأول بنزول مصطفى شمامة، وخروج إسلام عوض ، فى الدقيقة 32 كاد ديفونية يتعادل لإنبى من رأسيه تحولت خارج الملعب بعد تدخل فتح الله، وتشهد الدقيقة 37 احتساب حكم المباراة ياسر عبد الرؤوف ضربة جزاء لصالح إنبى وإنذار لعبد الواحد السيد لإعاقته لأحمد رؤوف مهاجم إنبى بعد سقوط الكرة من عبد الواحد وفشله فى السيطرة عليها، إلا أنه نجح فى تصحيح خطئه وتصدى لضربة الجزاء التى سددها أحمد المحمدى، بعدها يسيطر الزمالك على الشوط حتى نهايته وكاد علاء على أن يضيف الهدف الثانى له ولفريقه من تصويبة قوية فى الوقت بدل الضائع لكنها تعلو العارضة.

 

بدأ الشوط الثانى بخطورة واضحة لفريق إنبى ووضح إصرار لاعبيه على إحراز هدف التعادل، واستحوذ لاعبوه على مجريات الشوط، وكاد أحمد المحمدى أن يتعادل لفريقه عندما استلم الكرة فى منطقة الجزاء وسددها بغرابة خارج مرمى عبد الواحد السيد، وسط بعض المحاولات الهجومية من جانب لاعبى الزمالك على فترات، وكاد شيكابالا أن يعزز فوز فريقه من تصويبة صاروخية حولها على لطفى بصعوبة لركنية، وتشهد الدقيقة 59 فرصة مؤكدة لإنبى أهدرها ديفونية بعدما مرت الكرة من أمامه بغرابة، ويجرى إنبى تغييره الثانى بنزول بسام أبو حديد وخروج محمد إبراهيم ، بعدها يحول عمرو الصفتى كرة خطرة من ديفونيه وأحمد رؤوف لركنية وسط دربكة فى منطقة جزاء الزمالك، وفى الدقيقة 64 بعدها قام

حسام حسن المدير الفنى للزمالك تغييره الأول بنزول الناشئ محمد إبراهيم وخروج علاء على صاحب الهدف الأول، بعدها مباشرة، وفى أول لمسة له يرفع محمد إبراهيم عرضية جميلة على رأس أحمد جعفر سددها بقوة ارتدت من الحارس على لطفى لتجد حسام عرفات فى انتظارها ليودعها فى شباك حارس إنبى لتُعلن عن الهدف الثانى للزمالك، وحاول لاعبو إنبى العودة للمباراة من جديد إلا أن معظم الهجمات لم ترتقى إلى الخطورة الحقيقية، وفى الدقيقة 71 يخرج هانى سعيد ويشارك بدلاً منه أحمد مجدى فى محاولة لزيادة السيطرة الدفاعية للزمالك للتصدى لمحاولات إنبى، وفى الدقيقة 74 يتألق عبد الواحد السيد وينقذ فريقه من هدف مؤكد لإنبى من إنفراد أحمد رؤوف، ويجرى إنبى والزمالك تغيره الثالث والأخير بنزول زيكا جورى وخروج نادر العشرى، ونزول حسين ياسر المحمدى فى أول ظهور رسمى له مع الزمالك بدلاً من أحمد جعفر، وتشهد الدقائق الأخيرة هجمات متبادلة بين الفريقين بدون خطورة واضحة على كلا المرميين، لينهى ياسر عبد الروؤف حكم اللقاء معلناً فوز الزمالك بهدفين نظيفين. .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

غزل المحلة ينزل بالاهلي أول هزيمة هذا الموسم في الدوري المصري

 

تقلص الفارق الذي يفصل الاهلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عن أقرب ملاحقيه الى أربع نقاط بعدما مني حامل اللقب بأول هزيمة له هذا الموسم بخسارته 2-صفر أمام مضيفه غزل المحلة في الجولة السادسة عشرة يوم الاثنين.

 

وأنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد وائل جمعة مدافع الاهلي ومنتخب مصر وعماد عثمان مدافع غزل المحلة في الدقائق الاخيرة للشوط الاول.

 

وقدم عبد الحميد شبانة لاعب وسط غزل المحلة عرضا رائعا وتسبب في هدفي فريقه كما ساهم في طرد جمعة في الدقيقة 40.

 

وارتكب أحمد علي مدافع الاهلي خطأ ضد شبانة داخل منطقة الجزاء ليمنح جاكسون الفرصة لتسجيل الهدف الاول عندما انبرى بنجاح لتنفيذ ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم فهيم عمر بعد تسع دقائق من البداية.

 

وزاد طرد جمعة من الصعوبات التي يواجهها الاهلي الذي خاض اللقاء بدون عدد كبير من لاعبيه الاساسيين بسبب الاصابة بالاضافة لغياب أحمد حسن قائد منتخب مصر لحصوله على ثلاثة انذارات. ووجه جمعة ضربة بالمرفق الى وجه شبانة ليحصل على بطاقة حمراء مباشرة.

 

وعزز غزل المحلة تقدمه بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني عندما تابع حسن فرج وهو غير مراقب كرة ارتدت من القائم الايمن للاهلي اثر تسديدة رائعة من شبانة من خارج منطقة الجزاء.

 

وتراجع غزل المحلة للدفاع لكنه لم يواجه خطورة كبيرة من الاهلي الذي افتقر للابداع في ظل غياب صانع اللعب محمد أبو تريكة المصاب منذ فترة طويلة

 

 

وافتتح محمود العطار (جاكسون) التسجيل لغزل المحلة مبكرا من ركلة جزاء في أول مباراة له مع الفريق بعد انتقاله من الاولمبي الذي يلعب في الدرجة الثانية في فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي.

 

واضاف المهاجم أحمد حسن فرج الهدف الثاني لغزل المحلة في بداية الشوط الثاني في مباراته الاولى مع فريقه السابق الذي عاد اليه في يناير كانون الثاني بعد مسيرة غير ناجحة مع الاهلي واتحاد الشرطة.

 

ويملك الاهلي 35 نقطة من 16 مباراة في صدارة الترتيب بينما يحتل الاسماعيلي المركز الثاني برصيد 31 نقطة بعد فوزه 2-1 على المنصورة يوم الاحد.

 

واستعاد الزمالك المركز الخامس الذي فقده يوم الاحد بعد فوز الاتحاد السكندري 1-صفر على بتروجيت وحقق انتصاره الرابع على التوالي بقيادة المدرب حسام حسن عندما تغلب على انبي بهدفين مقابل لا شيء حملا توقيع علاء علي بتسديدة قوية في الدقيقة 21 وحسام عرفات لاعب منتخب مصر تحت 20 عاما من مدى قريب في الدقيقة 64.

 

وأصبح رصيد الزمالك 24 نقطة ويتخلف بفارق 11 نقطة عن الصدارة. ويملك انبي 21 نقطة بعدما خسر مباراته الاولى تحت قيادة مدربه البلغاري الجديد ستويكو ملادينوف.

 

وفي مباريات أقيمت في وقت سابق يوم الاثنين حقق بترول أسيوط فريق الذيل فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب 1-صفر على مضيفه الجونة لكنه بقي في المركز السادس عشر والاخير برصيد تسع نقاط بينما زاد اتحاد الشرطة من معاناة حرس الحدود وفاز عليه 2-1 بفضل هدفين من المهاجم النيجيري مينوسو بوبا ليرتقي للمركز السادس برصيد 23 نقطة.

 

وسجل الانتاج الحربي هدفا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك التعادل مع مضيفه المصري البورسعيدي لكن صاحب الارض أحرز هدفا في الدقيقة التالية عبر مدافع مالي الياسو ايسياكا الذي كان يخوض مباراته الاولى منذ انتقاله من ستاد مالي بطل كأس الاتحاد الافريقي ليفوز 2 -1 ويغادر منطقة الفرق المهددة بالهبوط بعدما رفع رصيده الى 16 نقطة من العدد نفسه من المباريات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اتحاد "جدو" يستضيف الزمالك والمقاولون يستدرج الإسماعيلي في الدوري

تفتتح المرحلة التاسعة عشر لبطولة الدوري الممتاز المصري الاثنين بإقامة خمس مباريات يأتي في

مقدمتها لقاء الاتحاد السكندري والزمالك الذي تتسلط عليه الأضواء خاصة لاعب الفريق السكندري صاحب أزمة الناديين محمد ناجي "جدو".

 

أما باقي المباريات فيستضيف ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر لقاء الجريحين بين ذئاب الجبل وأبناء عمومته الإسماعيلي، بينما يلعب بتروجيت الوصيف مع الجونة وبترول أسيوط واتحاد الشرطة، وانبي والإنتاج الحربي.

 

وتختتم الجولة يوم الثلاثاء بثلاث مباريات، حيث يلتقي الأهلي مع طلائع الجيش، المصري وحرس الحدود، والمنصورة وغزل المحلة في دربي الوجه البحري.

 

الاتحاد السكندري والزمالك

 

علي استاد حرس الحدود بالمكس، ستشهد جماهير الكرة في مصر لقاء يصفه الجميع بالناري نظرا للمباراة الأخرى التي دارت مؤخرا بين الناديين علي جدو لاعب منتخب مصر والاتحاد وهداف أفريقيا والتي شغلت الرأي العام الرياضي في مصر.

 

وشهدت علاقة الناديين توترا لم تشهده من قبل بسبب تلك الأزمة، حيث تواصلت نبرة التحدي بين الطرفين والتراشق بين جمهور الناديين في المباريات السابقة بشكل لم يشهده احد في المواسم السابقة.

 

وبالعودة لفنيات المباراة، فالمدير الفني للزمالك حسام حسن استطاع مواصلة مسيرته الناجحة مع الفريق والتي صعدت به للمركز الخامس برصيد 27 نقطة منتظرا تعثر أي من منافسيه علي المربع الذهبي لاقتناص أي من المراكز الأولي.

 

في المقابل، نال الفريق السكندري أول هزيمة له منذ عشر مباريات لم يخسر خلالها علي يد المقاولون في الجولة قبل الماضية، ثم عاد وفاز خارج أرضه علي طلائع الجيش في المرحلة السابقة وهو ما رفع من الروح المعنوية مجددا.

 

ويتضح من موقف الفريقين انه بجانب المعركة التي ستدور خارج الخطوط بين حسام والبرازيلي كابرال مدرب الاتحاد، وأيضا بين جمهور الفريقين، هناك مباراة أخري ستجري علي الفوز بالنقاط الثلاث من اجل إبعاد احدهما عن الآخر حيث الفارق نقطة واحدة بينهما لصالح الزمالك.

 

وفي لقاءات أخري، سيكون الإسماعيلي الثالث (31 نقطة) في ضيفة المقاولون بالجبل الأخضر في مباراة لا تحتمل الخطأ من الطرفين، حيث لقي كل منهما خسارة في غير توقيتها، فنال الإسماعيلي هزيمة مذلة علي أرضه من بتروجيت 3-1 أبعدته مؤقتا عن المنافسة، بينما خسر المقاولون من الزمالك وهبط للمركز العاشر برصيد 22 نقطة.

 

ويأمل بتروجيت (32 نقطة) في استمرار وجوده ضمن المنافسين والحفاظ علي فارق النقاط بينه وبين الأهلي متصدر المسابقة حينما يستضيف الجونة المتعثر، بينما يحل اتحاد الشرطة ضيفا على بترول أسيوط المجتهد، ويصطدم انبي بالإنتاج الحربي في مباراة قوية بملعب بتروسبورت.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الدوري المصري :

مدرب الإسماعيلي: الدفع بمصطفى طلعت تأخر بسبب شكوى الحضري من إصابة

صرح محمود جابر المدرب العام لفريق الإسماعيلي قائلاً إن تغيير محمد محسن أبو جريشة جاء فى الدقيقة 38 من الشوط الثانى جاء متأخراً بعض الشىء بسبب شكوى عصام الحضري - حارس مرمى الفريق - من إصابة

 

وقال جابر فى تصريحات نقهلها الموقع الرسمي للدراويش بعد تعادل الفريق بنتيجة 1/1 مع المقاولون العرب أمس أن الجهاز الفني للفريق الأصفر لاحظ إعتماد لاعبى المقاولون العرب على الكرات العالية ففضل أن يتم نزول أحمد حجازى خاصة مع طول قامته ، وإجراء تغيير داخل الملعب بوجود أحمد عبد العزيز(مودي) فى الجهة اليسرى والدفع بمصطفى طلعت إلى منطقة وسط الملعب

 

وأشار جابر قائلاً :" الحضري إشتكى من كدمة وأحس بآلم شديد ، وهذا جعلنا نتأخر فى إجراء التغيير ، وعطلنا نزول مصطفى طلعت والذى كان سيقوم بالضغط على لاعبي خط وسط المقاولون"

 

ورفع الإسماعيلي رصيده للنقطة 32 فى المركز الثالث فى حين رفع المقاولون رصيدهم للنقطة 23 فى المركز العاشر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

زمالك «حسام» صال وجال.. وحطم عناد اتحاد «كابرال»

واصل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مسيرته الناجحة، وحقق الفوز السادس على التوالى بتغلبه على الاتحاد السكندرى ٢/١ فى اللقاء الذى جمع الفريقين أمس على أرض ملعب المكس بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدورى.

 

أحرز هدفى الزمالك علاء على وأحمد جعفر فى الدقيقتين «٦ و٧٦» فيما سجل للاتحاد محمود شاكر فى الدقيقة ٦٥.

 

وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى ٣٠ نقطة، وقفز إلى المركز الرابع مؤقتاً انتظاراً لنتيجة مباراة الأهلى والجيش اليوم، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندرى عند ٢٦ نقطة.

 

وعلى عكس المتوقع استقبلت جماهير الناديين التى ملأت مدرجات الاستاد لاعبى الفريقين والجهازين الفنيين، ولم تصدر أى تجاوزات بسبب الترتيبات الأمنية الجيدة داخل وخارج الملعب، حيث نجح أمن الإسكندرية فى فرض الالتزام على الجميع، والخروج بالمباراة إلى بر الأمان، كما حرص البرازيلى كابرال المدير الفنى للاتحاد على تهنئة تلميذه حسام حسن عقب المباراة بالفوز واحتضانه فى مشهد نال استحسان جماهير ومسؤولى الناديين.

 

جاءت المباراة جيدة وحماسية فى مجملها وتبادل الفريقان السيطرة على مجرياتها.

 

ولم تشهد أى ظهور للاعب «جدو» الذى أثار أزمة وتسبب فى توتر العلاقة بين الناديين، حيث جاء أداؤه متواضعاً للغاية.

 

بدأت المباراة بحماس وسط حضور جماهيرى غير مسبوق، ووضح من بداية اللقاء رغبة كلا الفريقين فى تحقيق الفوز، واعتمد البرازيلى كابرال على طريقة ٣/٥/٢ فيما لعب حسام حسن بطريقة ٤/٢/٣/١ وسرعان ما ظهرت خطورة الزمالك الذى فرض سيطرته على وسط الملعب وفى الدقيقة السادسة يهدى شيكابالا تمريرة سحرية لزميله علاء على أمام منطقة الجزاء سددها قوية على يسار الهانى سليمان الذى لم ينجح فى التصدى للكرة لترتطم بالقائم وتسكن مرماه.

 

ويلهب هدف التقدم للزمالك حماس صاحب الأرض ويضغط بكل خطوطه فى محاولة لتحسين النتيجة، وفى الدقيقة ١٢ يقود محمود شاكر هجمة من الجبهة اليسرى وسدد كرة تصدى لها عبدالواحد السيد ببراعة، ويحصل شادى محمد على بطاقة صفراء لعرقلته شيكابالا، وفى الدقيقة ٢٠ يدفع حسام حسن المدير الفنى بأحمد مجدى بدلاً من محمود فتح الله فى تغيير اضطرارى بعد إصابته بجرح قطعى أسفل العين اليمنى إثر كرة مشتركة مع محمد المرسى.

 

وتستمر خطورة الاتحاد من خلال انطلاقات محمود شاكر الذى يمرر كرة رائعة للبرازيلى مورو لكنه سددها بغرابة فوق العارضة وفى الدقيقة ٤٢ يحتسب حكم المباراة ضربة ركنية على الزمالك، ويتعمد محمد المرسى ضرب حسن مصطفى الذى يسقط على الأرض وسط تجاهل سمير عثمان.

 

وتشهد الدقيقة ٤٤ أول ظهور لجدو عندما استقبل تمريرة أحمد عادل ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويضعها فوق العارضة مهدراً أسهل فرصة فى الشوط الأول. وفى الدقيقة ٤٩ يحصل محمد جابر على إنذار إثر عرقلته لعلاء على قبل انفراده تماماً بالمرمى ويتصدى شيكابالا الضربة الحرة المباشرة ويسددها قوية ترتطم بالعارضة ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بفوز الزمالك بهدف للاشىء.

 

وجاءت بداية الشوط الثانى سريعة من الجانبين، وكثف الاتحاد من هجماته بغية إحراز هدف التعادل، وعندما استشعر حسام حسن الخطر دفع بهانى سعيد على حساب حسام عرفات لإحكام السيطرة على وسط الملعب وتخفيف الضغط على الدفاع، فيما دفع كابرال بمحمود سمير على حساب حسين فهمى لتنشيط الجانب الهجومى،

 

وفى الدقيقة ٦٣ يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها شيكابالا ويتصدى لها هانى سليمان بسهولة، وبعدها بدقيقتين يحصل مورو على ضربة حرة إثر عرقلة الصفتى له على حدود منطقة الجزاء، سددها محمود شاكر ببراعة «أفضل لاعب فى المباراة» لتسكن شباك عبدالواحد الذى يتحمل جزءاً كبيراً من مسؤولية هدف التعادل، ويرتبك لاعبو الزمالك وسط سيطرة اتحادية، ويتفوق كابرال على حسام حسن وينجح فى إغلاق مفاتيح لعبه، وفى الدقيقة ٦٩ يهدر محمد المرسى هدفاً ثانياً للاتحاد إثر انفراده بالمرمى، ويدفع حسام حسن بحسين ياسر المحمدى على حساب علاء على لتنشيط الهجوم.

 

وفى الدقيقة ٧٣ يقود حسين ياسر هجمة منظمة للزمالك ويهدى حسن مصطفى تمريرة سحرية انفرد على إثرها بالمرمى بعد أن استقبلها على صدره لكنه سدد الكرة ضعيفة بجوار القائم مهدراً فرصة سهلة للتقدم. وبروح قتالية يواصل الزمالك بحثه عن هدف الفوز ويقود حسين ياسر هجمة أخرى، ويهدى شيكابالا تمريرة سحرية، فلعبها داخل المنطقة وفشل دفاع الاتحاد فى تشتيتها لتصل إلى حسن مصطفى الذى هيأ الكرة لأحمد جعفر المنفرد تماماً بالمرمى فراوغ الحارس الهانى سليمان ووضع الكرة فى المرمى الخالى مسجلاً هدف الفوز للزمالك وشهدت الدقائق المتبقية عنفاً متبادلاً من لاعبى الفريقين،

 

ويضطر الحكم سمير عثمان لانذار مورو وهانى سعيد وعبثاً حاول الاتحاد تسجيل هدف التعادل دون جدوى ليطلق الحكم سمير عثمان صافرته معلناً فوز الزمالك بهدفين مقابل هدف وخرجت جماهير الناديين وهى سعيدة بالوجبة الكروية الدسمة والندية والتى غابت عن مباريات الإسكندرية على مدى السنوات الماضية.

 

جريدة

المصري اليوم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

طلائع الجيش يتعادل مع الأهلي من خطأ فادح لإكرامي

 

خطف فريق طلائع الجيش تعادلاً ثمينا من النادي الأهلي في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة في إطار منافسات الأسبوع الـ19 من الدوري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

تقدم عماد متعب للأهلي في الشوط الأول في الدقيقة 16 وتلاعب متعب وبركات والصقر حسن بدفاعات الجيش، وفي الدقيقة 36 أضاف متعب الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين.

 

 

وفي الشوط الثاني رغم الغلبة الهجومية للأهلي نجح فاروق جعفر المدير الفني للطلائع بتغييراته في تغيير مسار المباراة، وقلص طلعت محرم الفارق لهدف بعد إحرازه الهدف الأول للجيش في الدقيقة 65 من تسديدة قوية سكنت المقص الأيسر لشريف إكرامي.. بعدها استغل دودزي خطأ شريف إكرامي وأدرك هدف التعادل لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق.

 

 

بهذه النتيجة يظل الأهلي في المقدمة برصيد 40 نقطة وبفارق 5 نقاط عن بتروجيت أقرب منافسيه.. فيما يأتي الطلائع في المركز الرابع برصيد 30 نقطة متساوياً مع الزمالك في عدد النقاط.

 

 

الأهلي يتألق بالكبار ويحرز هدفين

 

بدأ اللقاء سريعاً من جانب الفريقين، وفي الدقيقة السابعة راوغ أحمد شكري مدافعي الجيش غير أن خروج محمد الشناوي -حارس الطلائع- في توقيت مناسب أنقذ الموقف.

 

احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لطلائع الجيش في الدقيقة 9 من على حدود الـ18، وحصل شريف عبد الفضيل على إنذار، وسدد محسن هنداوي الضربة الحرة المباشرة على يمين الحارس شريف إكرامي الذي أخرجها ببراعة بأطراف أصابعه.

 

في الدقيقة 16 ألقى متعب بكلمة الافتتاح بعد إحرازه الهدف الأول، إثر تلقيه تمريرة من الصقر أحمد حسن داخل منطقة الجزاء لعبها مباشرة في مرمى محمد الشناوي محرزاً الهدف الأول للأهلي.

 

ضغط لاعبو النادي الأهلي عن طريق أحمد حسن، ومحمد بركات، وعماد متعب، وأحمد شكري، لكن دفاع الطلائع أفسد هجماتهم قبل الوصول للمرمى.

 

سدد أحمد علي الظهير الأيمن للأهلي كرة من على حدود الـ18 مسكها الحارس محمد الشناوي ببراعة.

 

في الدقيقة 29 كاد يتكبد شريف إكرامي خطأ فادحاً بعدما فلتت تسديدة ممدوح عبد الحي من يده وخرجت ركنية لم تستغل.

 

تلاعب عماد متعب ومحمد بركات بدفاع الجيش، وفي الدقيقة 36 راوغ متعب مدافعي الجيش، ولعب بينية للقادم من الخلف محمد بركات الذي راوغ المدافعين وسدد في المرمى، ليخرجها هاني سيد من على خط المرمى، لتجد متابعة

جيدة من عماد متعب الذي أودعها الشباك مباشرة.

 

في الدقيقة 41 قابل الصقر أحمد حسن عرضية سيد معوض برأسية علت عارضة الجيش.. بعدها احتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع.

 

 

محرم ودودزي يقودان الطلائع للتعادل

 

بدأ الشوط الثاني سريعا وفي الدقيقة 48 سدد أحمد شكري كرة صاروخية التقطها الشناوي حارس الطلائع ببراعة.

 

 

أنقذ محمد الشناوي فرصة هدف ثالث من الأهلي بعد تصديه لتسديدة أحمد حسن من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58.. بعدها بدقيقتين توغل أحمد علي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة بجوار القائم الأيمن للجيش.

 

 

دفع البدري بمصطفى عفروتو بديلاً لأحمد شكري.. وفي الدقيقة 65 نجح طلعت محرم في إحراز هدف للطلائع من تسديدة صاروخية أرض جو سكنت الزاوية اليسرى لشريف إكرامي معلناً عن هدف للجيش.

 

 

في الدقيقة 68 يدخل عبد الله فاروق بدلا من سيد معوض العائد من إصابة.

 

 

قابل العميد أحمد حسن عرضية أحمد علي من الجهة اليمنى برأسية في الدقيقة 73 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الجيش.

 

 

في الدقيقة 75 سدد أحمد حسن كرة من خارج منطقة الجزاء أخرجها محمد الشناوي ببراعة من تحت عارضة الطلائع.

 

 

دفع فاروق جعفر المدير الفني للجيش بمصطفى جعفر بديلا لبابا أركو.. وبعدها في الدقيقة 83 حل محمد أبو تريكة بدلا من عماد متعب.

 

 

استغل دودزي خطأ شريف إكرامي الفادح في الدقيقة 89 بعدما وقعت منه الكرة من تسديدة محسن هنداوي على خط المرمى ليدعها دودزي في الشباك مدركاً هدف التعادل لطلائع الجيش.

 

 

بعدها احتسب الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع حصل خلالها مصطفى عفروتو على البطاقة الصفراء.. وتألق محمد الشناوي في إخراج كرتين خطيرتين من تسديدة لعفروتو وأخرى لأحمد حسن.

 

نقلا عن

بص وطل

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزمالك وبتروجيت يصطدمان تحت شعار: لنقلص الفارق مع الأهلي في الدوري

 

 

يستضيف فريق بتروجيت نظيره الزمالك في مباراة مؤجلة من الأسبوع السابع عشر من الدوري المصري تحت شعار واحد وهو "تقليص الفارق مع الأهلي المتصدر".

 

وستقام المباراة في الساعة الخامسة والربع بتوقيت القاهرة.

 

ويسعى الفريقان إلى استثمار تعثر الأهلي الذي تعادل في مباراته الثانية على التوالي أمام فريق طلائع الجيش بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.

 

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 40 نقطة بفارق 5 نقاط عن بتروجيت صاحب المركز الثاني، وعشر نقاط عن الزمالك صاحب المركز الخامس.

 

ويرغب المدير الفني للفريق البترولي مختار مختار في مواصلة الضغط على حامل اللقب وتقليص الفارق إلى نقطتين فقط.

 

كما ينوي بتروجيت الابتعاد بالمركز الثاني عن الاسماعيلي الذي يقبع في المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

 

وسيعول مختار على أداء فريقه الهجومي، لكنه يرغب في الوقت نفسه في كسر عقدة التعادلات الكثيرة على ملعبه والتي بلغت 5 مباريات من أصل 9 خاضها على ملعبه.

 

كما يرغب الفريق البترولي في تكرار تفوقه على الزمالك حيث تغلب عليه في الدور الأول بهدفين لهدف.

 

خلطة حسام حسن

 

على الجانب الآخر، يأمل حسام حسن المدير الفني للزمالك في استمرار النتائج الجيدة لفريقه في الدور الثاني من المسابقة حيث لم يتلق أي هزيمة حتى الآن.

 

وتحسن أداء الزمالك بشدة حيث حصد العلامة الكاملة "9 نقاط" من ثلاث مباريات بعدما حقق الفوز على انبي والمقاولون والاتحاد السكندري على التوالي.

 

ويسعى حسام حسن لتأكيد تفوق فريقه رغم نقص المهاجمين الذي يعاني منه خصوصا بعد استبعاد سيد مسعد لأسباب تأديبية عقب عودته من الإصابة.

 

وسيحمل أحمد جعفر الذي يعيش أفضل فتراته مع الفريق عبء المهام الهجومية بجانب شريف أشرف.

 

انبي يتصارع مع الإسماعيلي

 

وفي اليوم نفسه، يلتقي فريقا الاسماعيلي وانبي في مباراة مؤجلة من الأسبوع نفسه.

 

ويسعى انبي للاقتراب من المراكز الخمسة الأولى بالفوز على الدراويش.

 

ويحتل الفريق البترولي المركز التاسع برصيد 29 نقطة فيما يحتل الفريق الساحلي المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بتروجيت يهدر فرصة لتقليص الفارق مع الاهلي بالخسارة أمام الزمالك

 

 

أهدر بتروجيت فرصة لتقليص الفارق مع الاهلي المتصدر بخسارته 3-2 أمام ضيفه الزمالك في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم اقيمت يوم الاحد.

 

وانتهى الشوط الاول بالتعادل 1-1 بعدما تقدم الزمالك بهدف للمهاجم المتألق مؤخرا أحمد جعفر في الدقيقة 18 من لعبة رائعة نفذها محمود عبد الرازق (شيكابالا) وصبري رحيل.

 

وأدرك بتروجيت التعادل بعد خمس دقائق من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح المهاجم الغاني ايريك بيكوي.

 

لكن الزمالك تفوق تماما على صاحب الارض في الشوط الثاني وسيطر على اللعب وترجم ذلك بتسجيل الهدف الثاني عن طريق شيكابالا في الدقيقة 64. ومرر حسين ياسر لاعب وسط منتخب قطر الكرة الى جعفر الذي تركها الى شيكابالا لاعب منتخب مصر ليسدد بهدوء في شباك الحارس أحمد فوزي من عند حافة منطقة الجزاء.

 

وصمد الزمالك أمام هجوم بتروجيت واستفاد من الهجمات المرتدة ليحرز له جعفر الهدف الثالث بعد انطلاقة قوية من الظهير الايمن أحمد غانم في الدقيقة 83.

 

واقترب بتروجيت من التسجيل أكثر من مرة في الدقائق الاخيرة وأنقذ الحارس الدولي عبد الواحد السيد أبرز فرصة للفريق من أمام بيكوي قبل أن يحرز المهاجم الغاني الهدف الثاني من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الاخيرة للوقت المحتسب بدل الضائع ويرفع رصيده الى 13 هدفا في صدارة قائمة الهدافين هذا الموسم.

 

وأصبح رصيد الزمالك 33 نقطة من 19 مباراة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي بقيادة المدرب حسام حسن وأنعش اماله في المنافسة على اللقب عقب تقلص الفارق مع منافسه التقليدي الاهلي صاحب الصدارة الى سبع نقاط قبل 11 جولة على نهاية الموسم.

 

ورغم الهزيمة بقي بتروجيت في المركز الثاني برصيد 35 نقطة وقد ينضم اليه الاسماعيلي بالرصيد نفسه اذا تغلب على انبي في مباراة أخرى تقام يوم الاحد.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاسماعيلي يتنازل عن المركز الثالث للزمالك بالتعادل مع انبي بالدوري

فرط فريق الاسماعيلي في المركز الثالث عندما تعادل مع فريق انبي بهدف لمثله في مباراة مؤجلة من الأسبوع السابع عشر من الدوري المصري مساء الأحد.

 

وتراجع الاسماعيلي إلى المركز الرابع برصيد 33 نقطة وبفارق الأهداف عن الزمالك الذي اقتنص المركز الثالث بفوزه الكبير على بتروجيت في وقت سابق يوم الأحد.

 

وزاد رصيد انبي نقطة وحيدة ليصل إلى 25 نقطة ويحتل المركز التاسع.

 

لم يلجأ الفريقان في البداية إلى فترة جس النبض، ونجح عبد الله الشحات في التقدم مبكرا للدراويش بتسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 7.

 

وفضل زيكا جوري في معادلة النتيجة سريعا للفريق البترولي حيث أضاع انفراد صريح بعد خطأ قاتل من اللاعب أحمد صديق في الدقيقة 13.

 

واصل انبي محاولاته لتعديل النتيجة حيث سدد عبد العزيز توفيق كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد صبحي.

 

واعتمد الاسماعيلي على المساحات الفارغة التي تركها لاعبو أصحاب الأرض أثناء هجومهم وكاد الدراويش أن يضاعفوا النتيجة لكنهم فشلوا في ذلك لينتهي الشوط الأول 1-0.

 

وفي الشوط الثاني، ضغط انبي لتحقيق التعادل وكان قريبا من ذلك عندما سدد عادل مصطفى كرة رائعة مرت أعلى المرمى للحارس محمد صبحي بقليل.

 

ومرة أخرى، فشل عادل مصطفى في إحراز الهدف الأول لانبي من ركلة حرة مباشرة سددها برعونة ليستمر فريقه بالتأخر بهدف في الدقيقة 58.

 

ركلة جزاء مزدوجة

 

وتوغل إسلام عوض بمهارة قبل إن يعرقله إبراهيم يحي داخل المنطقة ليحتسب الحكم " محمد عبد القادر مرسي" ركلة جزاء لصالح الفريق البترولي.

 

وانبرى عادل مصطفى "غير الموفق" لتسديد الركلة التي تصدى لها محمد صبحي ببراعة قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية عندما حاول إسلام عوض تسديد الكرة مرة أخرى في الشباك.

 

وفي هذه المرة، سدد الدولي المصري عبد العزيز توفيق صاروخ في الزاوية اليسرى لصبحي في الدقيقة 64.

 

وعاد الاسماعيلي للهجوم مرة أخرى وكاد ان يتقدم مجددا بركلة حرة مباشرة نفذها عبد الله السعيد لكن كرته ارتطمت بالقائم قبل أن تغادر الملعب.

 

وفشل أحمد علي في خطف هدف الفوز للدارويش في الوقت بدل الضائع عندما توغل بمهارة في دفاع الفريق البترولي وفضل تمرير الكرة بدلا من التسديد ليفشل أحمد الجمل في استثمار الفرصة.

 

وألغى حكم المباراة هدفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بداعي التسلل على مهاجم الفريق الأصفر أحمد علي لتنتهي المباراة بالتعادل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الطلائع يعسكر بـ"الدفاع الجوى" استعدادًا للزمالك

دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادى طلائع الجيش مساء اليوم، معسكراً مغلقاً بدار الدفاع الجوى بمدينة نصر، استعدادا لمباراة الزمالك بعد غد الخميس فى إطار منافسات الأسبوع العشرين من الدورى العام.

 

ويغيب عن مباراة الزمالك رضوان يوسف، مدافع الفريق المنتقل حديثاً من نادى دمنهور للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث فى المباراة الماضية أمام الأهلى والتى انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

 

وفى ذات السياق أكد العميد عبد الجليل إمام، المدير الإدارى بالفريق، أن الجهاز الفنى للطلائع يسعى لاقتناص الثلاث نقاط أمام الزمالك للعودة مرة أخرى إلى المربع الذهبى، مؤكدا أن الجهاز الفنى أقام فترة إعداد متميزة ركز خلالها على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يحلم بالخروج من النفق المظلم على حساب المصري

 

 

تتجه الأنظار إلى المواجهة التي تجمع الأهلي بضيفه المصري البورسعيدي اليوم (الأربعاء) ضمن المرحلة العشرين من الدوري المصري، لا سيما مع انعدام التوازن الذي يعيشه حامل اللقب والتفاؤل الذي يسود المعسكر البورسعيدي بعد تدعيم صفوفه بلاعبين كبار في فترة الانتقالات الشتوية.

 

فتقام أربع مباريات اليوم في بداية الأسبوع العشرين.. الجونة مع المقاولون واتحاد الشرطة مع المنصورة، وتبدأ المباراتان الساعة الثالثة عصرا بملعبي كلية الشرطة بالعباسية والجونة بالغردقة، يليها الساعة الخامسة والربع حرس الحدود مع بترول أسيوط باستاد المكس بالإسكندرية.

 

ويختتم اليوم باللقاء المرتقب بين الأهلي والمصري ويبدأ الساعة السابعة والنصف مساء على استاد القاهرة.

 

الأهلي يسعى لاستعادة مستواه

 

ويدخل الأهلي مباراة المصري وعينه على النقاط الثلاث التي تضمن له التفوق الكبير بينه وبين الآخرين حتى يضمن الاحتفاظ بلقب الدوري قبل نهايته والابتعاد عن مطارديه، آملاً في وضع حدٍّ لحالة الشجاعة التي انتابت فرق المقدمة مؤخراً، وتسرب الخوف إلى لاعبي الفريق الأحمر بعد تقلص الفارق الذي يفصل فريقهم عن ملاحقيه إلى 5 نقاط فقط (بتروجيت)، نتيجة لخسارته 7 نقاط في آخر أربع مباريات من خلال السقوط أمام غزل المحلة، والتعادل مع حرس الحدود 1-1، ومع طلائع الجيش 2-2، في حين حقق فوزاً وحيداً على اتحاد الشرطة 4-2.

 

وعلى الرغم من غياب كل من المهاجم الليبيري فرانسيس ولاعب خط الوسط الأنجولي جيلبرتو فإن الأهلي استعاد معظم عناصر قوته الضاربة في الفترة الماضية؛ باكتمال شفاء محمد أبو تريكة وعودته بقوة للتدريبات ومشاركته التدريجية في المباريات من خلال لقاء الطلائع ولقاء مصر مع إنجلترا، وكذلك شفاء كل من محمد بركات وسيد معوض وعماد متعب وغيرهم... ولا يفتقد الأهلي في مباراة اليوم من عناصر قوته الضاربة سوى اللاعب أحمد فتحي للإيقاف.

 

ويواجه أبناء البدري فريقاً يعيش حالة استقرار في الآونة الأخيرة؛ إذ نجح المصري في جمع 9 نقاط من مبارياته الخمس الأخيرة، رافعاً رصيده إلى 21 نقطة وضعته في المركز الحادي عشر في الترتيب العام.

 

جدير بالذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بالتعادل‏1/ 1‏ في بورسعيد‏.‏

 

الجونة يبحث عن نقاط الأمل أمام المقاولون

 

يستضيف فريق الجونة عند الثالثة عصر اليوم (الأربعاء) نظيره المقاولون العرب على أرض ملعبه بالغردقة ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري الممتاز.

 

يدخل صاحب الأرض والجمهور اللقاء بفكر مختلف عن المباريات السابقة بعدما بات في موقف حرج، بسبب سوء النتائج وحرص إسماعيل يوسف، المدير الفني، على إجراء بعض التغييرات في التشكيل من أجل الاستفادة بإمكانات اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة،

 

كما حرص المهندس سميح ساويرس، رئيس النادي، على الاجتماع بالجهاز الفني واللاعبين ومطالبتهم بطيِّ صفحة الهزائم، وسوء النتائج والعودة للانتصارات.

 

ولقي الفريق هزيمتين متتاليتين قبل فترة التوقف أمام إنبي بهدف نظيف، ومن بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتجمد رصيد الفريق عند 18 نقطة محتلا المركز الـ18 ويدخل منطقة الخطر بقوة.

 

وفي عرين ذئاب الجبل عكف محمد عامر المدير الفني للفريق على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق قبل فترة التوقف، والتي نجح خلالها في انتزاع نقطة من الإسماعيلي بالتعادل بهدف لكل منهما؛ ليرفع رصيده إلى 24 نقطة ويحتفظ بالمركز العاشر.

 

الحدود يبحث عن عودة الانتصارات أمام أسيوط "المتذيل"

 

وفي استاد المكس بالإسكندرية يخوض فريق حرس الحدود مواجهة سهلة عندما يستضيف في الخامسة والربع عصر اليوم "الأربعاء" نظيره بترول أسيوط.

 

حيث يسعى الحرس بقيادة مدربه طارق العشري إلى الخروج من النفق المظلم بعد تراجع نتائجه منذ بداية الدوري، مما دفعه إلى المركز الثالث عشر في جدول المسابقة، كما يحاول الحرس استغلال حالة بترول أسيوط غير الجيدة هو الآخر منذ بداية المسابقة واحتلاله المركز الأخير.

 

وما زال عدم التوفيق يلازم الفريق؛ حيث طال غياب الثلاث نقاط كثيراً عن أبناء الحرس منذ آخر فوز له على الزمالك 2/ 1 في الأسبوع الحادي عشر، وعلى مدى ثماني مباريات لم يحقق الفريق أي فوز، فتعادل في خمس مباريات آخرها مع المصري قبل التوقف، وخسر ثلاثاً آخرها مع الشرطة في بداية الدور الثاني.

 

ويغيب الثنائي محمد حليم، قائد الفريق، والحارس كاميني مارتيني عن الحرس اليوم؛ لحصولهما على الإنذار الثالث، وتمثل حراسة المرمى مشكلة لغياب علي فرج، الحارس الثاني؛ بسبب الإصابة، مما سيدفع العشري للاعتماد على محمد سعيد، حارس المريخ البورسعيدي، المنضم للحرس في فترة الانتقالات الشتوية.

 

على الجانب الآخر، يدخل بترول أسيوط اللقاء بفرص ضعيفة لاحتلاله المركز الأخير في الجدول، والظروف الصعبة التي يُعاني منها بعد خسارته في الجولة الماضية على ملعبه من اتحاد الشرطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الشرطة تفوز على المنصورة بهدف مثير للجدل.. وحمزة يقود الجونة للفوز

 

حقق فريق اتحاد الشرطة فوزاً غالياً على فريق المنصورة بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم الأربعاء على استاد اتحاد الشرطة بالعباسية ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من الدوري العام.

 

جاء الهدف في الدقيقة 25 من الشوط الثاني بعدما انطلق بوبا من الجهة اليمنى ولعب عرضية قابلها صلاح عاشور مهاجم الشرطة بتسديدة في المرمى.. وشهد الهدف اعتراضات كثيرة من جانب لاعبي المنصورة وجهازهم الفني بسبب رفع حامل الراية باحتساب ضربة حرة وتغاضي الحكم عنها.

 

وكان إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة طلب من اللاعبين الخروج من أرض الملعب، إلا أن أشرف قاسم المدير الفني للفريق طلب من اللاعبين الدخول لأرض الملعب واستكمال المباراة.. وكثف لاعبو المنصورة من ضغطهم على مرمى الشرطة إلا أن بسالة الدفاع وتألق محمد خلف حافظ على تقدم الشرطة.

 

بهذه النتيجة يرفع اتحاد الشرطة رصيده لـ30 نقطة.. بينما ظل المنصورة متزيل الدوري برصيد 14 نقطة.

 

 

ضمن منافسات نفس الأسبوع خطف جمال حمزة مهاجم الجونة هدفا في الدقيقة الأخيرة ليقود فريقه إلى إلى فوز غلاي وثمين على ذئاب الجبل بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الأربعاء في الغردقة.

 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الجونة إلى 21 نقطة في المركز الـ12، بينما يتوقف رصيد المقاولون عند 23 نقطة في المركز العاشر.

 

وفي المباراة تقدم صلاح مارادونا للمقاولون في الدقيقة 15، قبل أن يدرك أحمد عمران التعادل في الدقيقة 17 من ضربة جزاء.

 

وتقدم هنري أكيلي للجونة في الدقيقة 20، بعدها أدرك محمد سمارة التعادل للمقاولون في الدقيقة 62، قبل أن يحرز حمزة هدف الفوز في الدقيقة 95 ليعترض الجهاز الفني للمقاولون مطالبين باحتساب الكرة تسللاً.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..