اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رئيس الجمعية المصرية لجراحات السمنة المبادرات الرئاسية الصحية أسهمت في تقليل مخاطر الأمراض المزمنة

Recommended Posts

news_1714123155_3643.jpg

أكد الدكتور علاء عباس رئيس الجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بطب عين شمس، أن المبادرات الرئاسية الصحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ساهمت بشكل كبير في تقليل مخاطر الأمراض المزمنة التي تم اكتشافها من خلال إجراءات الكشف والتحليل للمواطنين.

وقال عباس، في تصريحات صحفية، على هامش أعمال المؤتمر الدولي الرابع لجراحة السمنة والذي تنظمه جمعية جراحة السمنة الأردنية بعمان، إن اهتمام القيادة السياسية وتوجهاتها بأهمية العمل للقضاء على السمنة في مصر كانت لها الآثار الإيجابية الكبيرة في تنفيذ ذلك على أرض الواقع، موضحا أن الحكومة نفذت توجيهات القيادة السياسية وقامت بعمل عيادات في التأمين الصحي والمستشفيات الحكومية من أجل مواجهة السمنة والعمل على القضاء عليها واتباع مبدأ الوقاية خير من العلاج بشأنها.

وأضاف أن الدولة المصرية استطاعت، خلال المرحلة الماضية، في نشر عيادات التوعية بخطورة السمنة وآثارها العكسية على صحة العامة ومن ثم مواجهة ذلك قبل حدوثه .. مشيرا إلى أن المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي مثل القضاء على فيروس "سي" و"100 مليون صحة" مكنت القطاع الطبي من المواجهة وكشف مخاطر الأمراض المزمنة ومنها أيضا خطورة السمنة على صحة الإنسان.

وأشار عباس إلى أن الرئيس السيسي كان حريصا على توعية المواطنين من خلال المؤتمرات، من خطورة السمنة التي أصبحت عبء على الدولة المصرية وغيرها من الدول المحيطة، مشيرا إلى أن تنفيذ توجيهات الرئيس كان واضحا من خلال إنشاء أول قسم بالشرق الأوسط لجراحات السمنة المفرطة بجامعة عين شمس عام 2016 وهو تخصص جديد ساهم في إعداد كوادر طبية متخصصة في السمنة المفرطة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة أنشأت العديد من المراكز الصحية التي تهتم وتكتشف السمنة المفرطة وتعمل على التوعية بخطورتها وكذلك تقديم العلاج للمواطنين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..