اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - معقبا على جريمة القتل لأجل سرقة الأعضاء خبير قانوني عقوبات الشريعة الإسلامية فيها الزجر العام والخاص والردع لكل أنواع الجرائم

Recommended Posts

topics_1714310977_5095.jpg

تصدرت واقعة مقتل الطفل «أحمد. س» 15 عاما، والمعروفة إعلاميا بـ«طفل شبرا الخيمة وموقع الإنترنت المعروف بـ«الدارك ويب» محرك البحث «جوجل»، وذلك على خلفية حادث إنهاء حياة طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية على يد جاره؛ إذ كشفت تفاصيل الواقعة بعد العثور على الجثمان منزوعة أحشاؤه، وتصوير القاتل لجريمته «لايف»، عبر الإنترنت، عن أن دافع ارتكاب الجريمة تسهيل بيع مقطع الفيديو لـ«مافيا تجارة الأعضاء» عبر الـ«دارك ويب».

ومن جانبه، عقب محمد صلاح خليفة، الخبير القانوني والبرلماني السابق عن حزب النور وعضو هيئته العليا، على هذه الجريمة، قائلًا: إن عقوبات الشريعة الإسلامية فيها الزجر العام والخاص والردع لكل أنواع الجرائم سواء كانت جرائم مقدرة العقوبة أو تعزيرية.

وأوضح «خليفة» -في تصريحات خاصة لـ«الفتح»- أن فكرة الزجر والردع في القانون الجنائي الوضعي في أحيان كثيرة تختل عن تحقيق هذا الهدف فينتج انتشار للجريمة المنظمة بهذه الطرق البشعة.

وأكد الخبير القانوني أن الدستور قد ألزم المجلس التشريعي بمؤدي أحكام المحكمة الدستورية العليا في مجموعها: بإعادة النظر في القوانين السابقة على تعديلات المادة الثانية، لتكون القوانين متفقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..