اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان يطالب مجلس الأمن باجتماع عاجل لإدانة العدوان الإماراتي

Recommended Posts

topics_1714285610_9383.jpg

طالب السودان مجلس الأمن الدولي، بعقد اجتماع عاجل؛ لمناقشة العدوان الإماراتي على السودان، وتحميل دولة الإمارات المسؤولية القانونية والجنائية على الجرائم التي ترتكبها بحق الدولة وشعبها.

وبحسب وكالة سونا للأنباء، قال مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الحارث إدريس -في خطابه لرئيس مجلس الأمن-: إن دعم الإمارات لما وصفها بـ"مليشيا الدعم السريع"، والتي شنت الحرب على الدولة والمواطنين حسب ما أفاد، يجعلها شريكة في كل الجرائم والفظائع التي ارتكبتها في البلاد، الأمر الذي يترتب عليه مسؤولية دولية وفقًا لأحكام القانون الدولي.

وأكد أن السلوك الإماراتي العدواني يمثل انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة، وميثاق جامعة الدول العربية وقرارات الأمم المتحدة بشأن إقليم دارفور، وخاصة القرار (1591) والقرارات الأخرى ذات الصلة.

وأشار الحارث في خطابه للجرائم التي ارتكبتها الإمارات بحق الشعب السوداني والدولة السودانية بدعمها لميليشيا الدعم السريع، والمتمثلة في الهجوم على مقار الدولة الرسمية والبني التحتية، التحالف مع عناصر أجنبية لشن الحرب ضد الدولة، احتجاز الرهائن وتدمير الطائرات المدنية، الاعتداء على المستشفيات والمقار الصحية، اقتحام الأعيان المدنية ودور العبادة ومساكن المواطنين، نهب ممتلكات المواطنين وسرقة السيارات الخاصة والمصارف، استهداف مراكز الخدمات ومحطات الكهرباء والمياه والاتصالات، مهاجمة المدن الآمنة ونهب الأسواق بهدف شل الاقتصاد، التعدي على مقرات البعثات الدبلوماسية ومراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة، الاعتقال التعسفي للمواطنين الذين بلغ عددهم ثمانية آلاف محتجز في مراكز الاعتقال والإخفاء القسري، جرائم الاغتصاب والعنف الجنسي والجرائم التي ترقى إلى الإبادة العرقية وجرائم الحرب، ارتكاب جرائم تندرج تحت جرائم الإرهاب، التهجير القسري وتصفية أسرى الحرب وعرقلة حصاد الموسم الزراعي بغرض تعريض المدنيين إلى المجاعة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..