اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

البرهان يؤكد رغبة السودان في تعزيز علاقاته مع روسيا

Recommended Posts

topics_1714457997_3314.jpg

أكد رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رغبة السودان في ترقية وتعزيز علاقاته مع روسيا، وذلك في إطار خدمة المصالح المشتركة بين البلدين.

وبحسب وكالة سونا للأنباء، جاء ذلك خلال لقائه بالمبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، بحضور وكيل وزارة الخارجية بالإنابة، حسين الأمين، وقال وكيل وزارة الخارجية بالإنابة في تصريح صحفي، إن زيارة المبعوث الروسي تمثل رسالة تضامن مع السودان حكومة وشعبًا، وتحمل في طياتها دعم القيادة الروسية للسودان،

وزاد بالقول إن المبعوث الروسي أكد دعم روسيا للشرعية القائمة في البلاد، والمتمثلة في مجلس السيادة، مبينًا أن الزيارة ستكون لها ما بعدها في فتح آفاق التعاون بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة أكدت أيضًا وقوف روسيا مع السودان في كافة المحافل الدولية، خاصة وأن البلاد تواجه تحديات داخلية وخارجية وتحاك ضدها المؤامرات التي تستهدف أمنها واستقرارها.

ومن جانبه، أكد المبعوث الروسي في تصريح صحفي أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون في مختلف المجالات مع السودان، مبينًا أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحايا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدًا توفر الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين من أجل المضي قدمًا بعلاقات التعاون المشترك لآفاق أرحب.

وأضاف أن بلاده تمضي في علاقتها مع السودان من مبادئ أساسية تتمثل في المحافظة على وحدة وسيادة السودان وسلامة أراضيه. فيما أكد عزم بلاده على تطوير الشراكة مع السودان في المجالات الاقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر، وتبادل الخبرات مع السودان في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..