اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - لماذا يدرس الجيش المصري تفاصيل الدبابة الإسرائيلية ميركافا ؟ صحيفة عبرية تُعلق

Recommended Posts

topics_1714476784_9677.jpg

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مصر حذفت صور الدبابة الإسرائيلية التي ظهرت في محاضرة عسكرية لطلاب الكلية العسكرية المصرية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقالت الصحيفة العبرية إنه بالرغم من حذف الصور، إلا أن نشرها في البداية كانت رسالة مصرية واضحة لتل أبيب في ظل ترقب التحرك العسكري الإسرائيلي في رفح.

وقال المحلل السياسي بالصحيفة العبرية ليئور بن آري ، إن الرئيس المصري زار الأكاديمية العسكرية المصرية مؤخرا ووزع مكتبه صورا له وهو يتفقد الأكاديمية وظهرت صور - تم حذفها لاحقا - يمكن من خلالها رؤية المتدربين وهم يتعلمون عن الدبابة الحربية الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة العبرية أن "التوثيق يبعث برسالة مفادها أن الجيش جاهز للرد على أي تهديد"، وأن الهدف من نشر الصور هو توجيه رسالة واضحة لإسرائيل، مفادها أن مصر لديها قدرة على القتال وتعرف جيدا الأسلحة الإسرائيلية.

ومنذ نشر الصور المحذوفة والشبكات ووسائل الإعلام العربية تطرح السؤال "لماذا تم توزيع الصور تحديدا في هذه الأيام المتوترة، بينما يدور في الخلفية نقاش حول العمل العسكري الإسرائيلي في رفح والمفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة".

وقالت قناة i24NEWS الإسرائيلية، أن السيسي ظهر في استعراض صور لدبابة "ميركافا" الإسرائيلية أمامه، وهو ما يعد تمرير رسالة إلى إسرائيل، وتظهر في الصور التي حذفت شرائح في الدرس يتم خلالها استعراض مميزات وعيوب الدبابة الإسرائيلية، إضافة الى تفاصيل فنية عن الدبابة التي تعتبر من أكثر الدبابات القتالية تقدما في العالم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..