اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

علي منصور لـ الفتح الصراع الدائر تسبب في قتل الآلاف وتشريد الملايين وتعنت الدعم السريع أفشل كل محاولات التسوية

Recommended Posts

topics_1714562070_7530.PNG

قال علي منصور، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي السوداني: إن النزاع الدائر تسبب في مقتل وجرح الآلاف وتشريد الملايين، وخلق وضعًا كارثيًّا في خضم الجمود الذي يعتري المشهد السياسي وفشل المحاولات الرامية لوقف إطلاق نار دائم؛ نتيجة تعنت قادة "الدعم السريع" من الالتزام ببنود اتفاق جدة الذي قضى بخروج قواتها من الأعيان المدنية ومنازل المواطنين.

وأضاف منصور في تصريح خاص لـ"الفتح": أن هذا التعنت وضع السودان كله على شفا كارثة إنسانية، وحرم النزاع ملايين الأشخاص من الحصول على الأغذية والمياه والمأوى والكهرباء والخدمات الأساسية، بما في ذلك التغذية والرعاية الصحية والتعليم.

ولفت إلى أن الشعب السوداني مشرَّد بين نازح أو لاجئ، وقد نُهبت ثروات أبناء البلد وطردوا من منازلهم؛ فصار أغنياؤهم وفقراؤهم على مستوى واحد تحت خط الفقر، ولا توجد منظمات تقدم لهم إغاثة، وإن وُجدت فالوضع لا يسمح بتوصيل الإغاثة لمن عجز عن الخروج إلى مناطق آمنة بحثًا عن أمان مفقود.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..