اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أمريكا القضاء يغرم ترامب لإهانة المحكمة ويهدده بالسجن

Recommended Posts

topics_1714564752_3878.jpg

غرم القاضي الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك اليوم الرئيس السابق مبلغ تسعة آلاف دولار لانتهاكاته الكثيرة لحرمة المحكمة، وهدده بـ"السجن" لانتهاكه أمرا صادرا عنه يمنعه من مهاجمة الشهود والمحلفين وموظفي المحكمة وأقاربهم علنا.

وجاء في القرار المكتوب الصادر عن القاضي خوان ميرتشان أنه "تم تحذير" دونالد ترامب "من أن المحكمة لن تتسامح مع استمرار الانتهاكات المتعمدة لأوامرها، وأنها إذا لزم الأمر وكان مناسبا ستفرض عقوبة بالسجن".

وأعلن القاضي قراره أمام دونالد ترامب في افتتاح الجلسة صباح اليوم في حين تدخل المحاكمة أسبوعها الثالث.

وغرم دونالد ترامب بمبلغ ألف دولار عن كل انتهاك ومجموعها تسعة، وهو الحد الأقصى الذي يسمح به القانون.

وقداستؤنفت جلسات الاستماع للشهود في محاكمة دونالد ترامب بنيويورك، بتهمة التلاعب وعدم الشفافية بما يتعلق بالانتخابات، وربما توجه إليه اتهامات بالازدراء بعد انتقادات وجهها على هامش الجلسات القضائية للمحلفين والشهود.

وبعد نهاية أسبوع طويل، عاد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024 إلى محكمة مانهاتن، في الأسبوع الثالث من محاكمته المقرر أن تستمر من ستة إلى ثمانية أسابيع.

ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يحاكم جنائيا، وهو يواجه خطر الإدانة التي يمكن أن تصل نظريا إلى عقوبة السجن، في هذه القضية التي تعد واحدة من أربع قضايا يحاكم في إطارها.

كذلك، من المرجح أن تكون هذه الإدانة الوحيدة التي ستصدر بحقه قبل الانتخابات التي ستجري في الخامس من نوفمبر ، التي يسعى خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

ذات يوم عام 2006

ويلاحق دونالد ترامب بتهمة تزوير 34 مستندا محاسبيا يفترض أنها استخدمت لإخفاء مبلغ مالي دفع للتستر على مسألة ما خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016، التي فاز فيها على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وكما هو الحال مع مشكلاته القانونية الأخرى، يقول ترامب إنه ضحية "حملة شعواء" ومحاكمة تجبره على المثول في قاعة محكمة "باردة" بدلا من القيام بحملته الانتخابية.

وبعد تخصيص الأسبوع الأول من المحاكمة لاختيار هيئة المحلفين، تركزت المداولات على مدى أربعة أيام على الشهادة المطولة لمالك صحيفة سابق.

وتحدث ديفيد بيكر (72 سنة)، وهو الشاهد الأول الذي استدعاه الادعاء، عن مخطط يتضمن الوصول إلى أصحاب قصص كان من الممكن أن تلحق ضررا بقطب العقارات والحرص على عدم نشرها.

وكان ذلك بعد لقائه مع دونالد ترامب ومحاميه السابق مايكل كوهن في صيف عام 2015.

ومن المتوقع أن تستأنف جلسات الاستماع للشهود اليوم بشهادة مصرفي سابق عمل مع مايكل كوهن.

خيار السجن

في بداية المحاكمة، أدرج القاضي خوان ميرشان أسماء نحو 40 شاهدا محتملا من بينهم مايكل كوهن، إضافة إلى ستيف بانون الذي كان أحد الاستراتيجيين السياسيين السابقين لدى ترامب، وهوب هيكس المديرة السابقة للاتصالات في البيت الأبيض.

ويرفض ممثلو الادعاء الكشف مسبقا عن الشهود؛ بحجة أن دونالد ترامب يسعى إلى ترهيبهم، كما يحاول ترهيب هيئة المحلفين من خلال منشوراته على شبكة التواصل الاجتماعي التابعة له "تروث سوشال".

وكانوا قد طلبوا الأسبوع الماضي من القاضي أن يحكم عليه بدفع غرامة قدرها 1000 دولار عن كل منشور يتضمن ازدراء؛ وهو الحد الأقصى الذي يمكن فرضه في هذه الحال. كما طالبوا بأن يذكره القاضي بأن السجن يبقى "خيارا إذا لزم الأمر".

في السياق ذاته، أشار المدعون إلى ثلاث هجمات جديدة من قبل دونالد ترامب، بما في ذلك هجوم على المحلفين الذين وصفهم بأنهم "95% ديمقراطيون"، للإشارة إلى أنهم لن يكونوا محايدين. وستخصص جلسة استماع جديدة لهذه النقطة الخميس المقبل على هامش المداولات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..