اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

زيلينسكي نستعد للتوصل إلى اتفاقية أمنية مع أمريكا

Recommended Posts

topics_1714628373_5492.jpg

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إعداد بلاده لاتفاقية أمنية مع الولايات المتحدة.

وقال زيلينسكي في كلمة له عبر الفيديو أوردتها وكالة أنباء "يوكراين فورم": "نعد 7 وثائق أمنية جديدة لبلدنا تتمثل في اتفاقيات أمنية ثنائية، بما في ذلك اتفاقية أمنية مع الولايات المتحدة الأمريكية، تشمل أسلحة وتمويلًا وتعاونًا سياسيًّا".

وأضاف: "وقد عملتُ اليومَ مع المسؤولين المحليين على التفاصيل المحددة لهذه الوثائق، ولدينا بالفعل نصوص أولية لبعض هذه الاتفاقيات. وسوف يدعمنا كل منهم هذا العام والعام المقبل، وسيشكل هذا هيكلنا الأمني ​​طوال هذه الفترة حتى انضمامنا إلى حلف شمال الأطلنطي".

ولفت الرئيس الأوكراني إلى "إننا نملأ مسودات الاتفاقيات بفرص أقوى لأوكرانيا ولأمننا المشترك مع شركائنا، وأي وسيلة لزيادة حمايتنا ضد روسيا تحظى بأولوية خاصة".

وأشار الرئيس الأوكراني في كلمته إلى التعاون مع الاتحاد الأوروبي، واصفًا ذلك بأنها مساعٍ للتكامل مع الاتحاد في مختلف المجالات.

وحول قمة السلام العالمية المرتقبة، قال زيلينسكي: "نحن نستعد بالطبع لقمة السلام العالمية، وهي الأولى من نوعها التي يمكن أن تطلق حركة حقيقية نحو السلام العادل. نحن نستعد لهذه القمة وهذه الحركة، ونعمل بشكل وثيق مع الجانب السويسري. ولقد اتفقنا اليوم على التفاصيل النهائية، ونبذل قصارى جهدنا لضمان حضور أكبر عدد ممكن من القادة والبلدان لهذه القمة".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..