اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجزائر ملتزمون بعدم اللجوء الى الاستدانة الخارجية

Recommended Posts

topics_1714629984_8032.jpg

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون التزامه بعدم اللجوء إلى الاستدانة الخارجية والسعي إلى رفع قيمة الصادرات غير النفطية إلى 11 مليار دولار، وأوضح أن الإنتاج الجزائري "أصبح بارزا على المستوى الداخلي والخارجي في ظرف 4 سنوات رغم أزمة وباء كورونا"، مؤكدا على أهمية "مواصلة بناء اقتصاد قوي بعيدا عن الريع والاعتماد على المحروقات".

وأشاد رئيس الجمهورية في هذا السياق بالمستثمرين وأصحاب المؤسسات الناشئة، لاسيما فئة الشباب، في رفع التحدي وتقليص فاتورة الاستيراد للعديد من المنتجات التي أصبحت تصنع محليا، مشيرا إلى أنه تم خلال سنة 2022 تصدير ما قيمته 7 مليارات دولار من المنتجات غير النفطية مع السعي إلى رفع هذه القيمة إلى 11 مليار دولار.

وأوضح أن حماية القدرة الشرائية تكون برفع الأجور والتحكم في الأسعار من خلال اعتماد عدة آليات، على غرار مراقبة نسبة التضخم وتعزيز قيمة الدينار الجزائري الذي ارتفعت قيمته ب5 ر4 بالمئة مؤخرا.

ونوه بأن الصناعات التحويلية أصبحت "جزائرية بنسبة 95 بالمائة وتتمتع بحماية قانونية"، مبرزا أن الجزائر ستشرع في إنتاج مادة السكر في غضون نهاية السنة الجارية أو مطلع السنة المقبلة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..