اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

كوريا الجنوبية تسعى لتوقيع عقود جديدة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال

Recommended Posts

topics_1714637972_9562.jpg

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الخميس سعيها لتوقيع عقود طويلة الأجل جديدة لشراء الغاز الطبيعي المسال مع اقتراب مدة بعض العقود الحالية من نهايتها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزارة القول إن العقود التي وقعتها شركة كوريا جاز لشراء حوالي 10 ملايين طن من الغاز المسال ستنتهي خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة، مضيفة أن الحكومة لا تريد التعاقد على كميات بديلة لكامل كميات هذه العقود على الفور، وأن الأسعار ستحدد كميات الغاز المسال التي يمكن شراؤها بعقود طويلة الأجل.

تستهدف كوريا الجنوبية تنويع مصادر إمداداتها لتقليل مخاطر اضطراب الإمدادات، وهناك احتمال لزيادة وارداتها من الغاز من دول مثل الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة كوريا جاز المملوكة للدولة تعاقدت خلال العام الماضي على شراء حوالي 35.5 مليون طن من الغاز المسال. وتم شراء 24.7 مليون طن بما يعادل حوالي 69.5% من إجمالي الكمية وفقا لعقود طويلة الأجل، في حين تم شراء 1.4 مليون طن بما يعادل 4% بعقود قصيرة الأجل و9.4 مليون طن أي بنسبة 26.5% من سوق العقود الفورية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي أعلنت شركة النفط والغاز البريطانية "بريتش بتروليوم (بي.بي)" توقيع عقد لتوريد 9.8 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال على مدى 11عامًا إلى شركة "كوريا جاز كورب (كوجاز)" الكورية الجنوبية بنظام "تسليم رصيف الميناء" (دي.إي.إس)؛ وهو نظام تجاري يتطلب من البائع تسليم البضائع إلى المشتري في ميناء الوصول المتفق عليه، مع تحمل البائع التكلفة الكاملة والمخاطر التي ينطوي عليها توصيل البضائع إلى تلك النقطة، وهو يختلف عن نظام "تسليم ظهر السفينة" (إف.أو.بي).

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..