اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس البرلمان العربي البحث العلمي مرتكز رئيس للتنمية المستدامة

Recommended Posts

topics_1714647860_6996.jpg

التقى عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي رئيس المنظمة العربية المتحدة للبحث العملي كلا من الدكتور محمد عبد العزيز مدير عام المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي والدكتور حازم إبراهيم صالح نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤون الدراسات العليا والبحوث ورئيس الهيئة الاستشارية العلمية للمنظمة، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي.

وخلال اللقاء أكد العسومي الأهمية الكبرى للبحث العلمي ودوره المهم في الارتقاء بالمجتمعات؛ كونه يعد أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة. لافتًا إلى أن ما تعانيه المنطقة العربية في الوقت الحالي من أزمات وتحديات صعبة انعكست على واقعها، خاصة على مستويات التعليم وتراجع البحث العلمي في الجامعات ومراكز البحوث، داعيًا إلى ضرورة الارتقاء بمكانة البحث العلمي الذي يعد أحد مرتكزات الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل.

بدوره أثنى د.محمد عبد العزيز على الجهود المبذولة من البرلمان العربي، لا سيما المبادرات التي يقوم عليها برئاسة العسومي مع المؤسسات المعنية بدعم وتطوير العملية التعليمية في العالم العربي، والارتقاء بمكانة البحث العلمي؛ بما يسهم في تعزيز وتطوير منظومة البحث العلمي ككل في الوطن العربي، وبما ينعكس على تحقيق الأهداف المنشودة بتحقيق أمن واستقرار وازدهار المجتمعات العربية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..