اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

صالة عرض دنماركية تقرر عرض الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول

Recommended Posts

اعلنت مجلة "صافو" ان صالة عرض دنماركية قررت ان تعرض في نهاية اغسطس لوحات لكورت وسترغارد احد واضعي الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد (صلى) التي سببت في 2006 تظاهرات احتجاج عنيفة ضد الدنمارك في العالم الاسلامي.ويفتتح اريك غولداغر مدير دار العرض دراوبنر في سكاندربورغ (وسط غرب الدنمارك) في 29 اب/اغسطس معرضا كبيرة يتضمن لوحات مائية لوسترغارد ورسمه الكاريكاتورية للنبي محمد الذي اعيد نشره في نيسان/ابريل وطرحته جمعية الدفاع عن حرية الصحافة للبيع.

 

وهذا الرسم الكاريكاتوري ضمن مجموعة من 12 رسما للنبي محمد نشرتها في 2005 صحيفة "يلاندز بوستن" الدنماركية ويظهر النبي محمد يضع عمامة على رأسه على شكل قنبلة بفتيل مشتعل.

 

واشاد الرسام بشجاعة صاحب صالة العرض بالقول ان "اريك غولداغر اول من تجرأ على عرض لوحاتي حتى وان لم يكن موضوع لوحاتي المائية سياسيا".

 

وكان وسترغارد (74 سنة) نال في ايار/مايو 2008 جائزة صافو من جمعية الدفاع عن حرية الصحافة لالتزامه الدفاع عن حرية التعبير والحق في انتقاد الديانات.

 

وكان يفترض ان يعرض اصلا لوحاته المائية في صالة عرض في هويبيرغ (وسط غرب). الا ان شخصا سويديا لم تكشف هويته كان يفترض ان يشارك في المعرض هدد بالانسحاب ما اجبر مدير الصالة على الغاء دعوته لوسترغارد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا اله الا الله

 

حسبى ربى

 

وهو نعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حسبنا الله ونعم الوكيل

منورة ياارجو ان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..