اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجزائر نتطلع لإضافة القمة العربية المقبلة مكاسب للعمل العربي المشترك

Recommended Posts

topics_1714976743_8065.jfif

أكد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف تطلع بلاده لأن تضيف القمة العربية المقبلة التي ستحتضنها البحرين مكاسب ملموسة في مسيرة العمل العربي المشترك؛ بما يستجيب لآمال وتطلعات الشعوب والبلدان العربية في مختلف المجالات وعلى شتى الأصعدة.

جاء ذلك خلال استقبال عطاف مساء أمس الأحد بالجزائر العاصمة نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الذي يزور الجزائر رسميًّا.

وفي كلمته الترحيبية، أثنى عطاف على الزيارة التي يقوم بها نظيره البحريني إلى الجزائر، في إطار "سنة التشاور والتنسيق التي لا بد من إعلائها والعمل بها، لا سيما في أفق الاستحقاقات المهمة والمواعيد الفاصلة التي تنتظر البلدين في قابل الأيام".

وأكد عطاف أنه "لا شك أن القمة العربية المرتقبة في المنامة تشكل أبرز وأهم استحقاق إقليمي يستدعي منا التواصل الدائم والتنسيق المستمر، وبذل كل المساعي المطلوبة لتوفير شروط ومقومات نجاح هذا الموعد التاريخي، على النحو الذي يكفل حشد جهود البلدين الجماعية وتوجيهها صوب معالجة التحديات الجمة التي تفرض نفسها اليوم بكل إلحاح واستعجال".

وأضاف الوزير الجزائري أن قمة المنامة تأتي "في ظرف بالغ الحساسية والتأزم والخطورة بالنسبة لأمتنا العربية بصفة عامة، وبالنسبة لقضيتنا المركزية؛ القضية الفلسطينية على وجه الخصوص والتحديد".

واستطرد قائلا: "إننا في الجزائر نعتقد تمام الاعتقاد أن هذه القضية تواجه اليوم أصعب وأعسر وأخطر مرحلة في تاريخها، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهلنا في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ وهو العدوان الذي صار جليًّا للجميع أنه يستهدف في ظاهره وباطنه تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على المشروع الوطني اللصيق بها".

كما أضاف الوزير أن بلاده تتطلع إلى قمة المنامة، وكلها أمل في أن تسهم في تعزيز وحدة الأمة العربية ورص صفوفها؛ حتى تتمكن الأمة من الاضطلاع بالدور المنوط بها في درء الأخطار الوجودية التي تتربص بالدول والشعوب العربية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..