اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

المبعوث الأمريكي يحذر من خطر اقتراب المجاعة في السودان

Recommended Posts

topics_1715234421_4792.jpg

حذر المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان توم بيريلو، من اقتراب خطر المجاعة الكاملة في البلاد، مشيرًا إلى ملايين النساء والأطفال السودانيين الذين يواجهون معاناة جسيمة جراء مستويات الجوع الشديد.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "إكس" حذر فيها من تفاقم الأوضاع والوصول إلى المجاعة الكاملة ما لم يتم العمل على تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الحرب، وقال إن الكارثة الإنسانية تتفاقم في إقليم دارفور وكردفان وأجزاء من الخرطوم، مطالبًا ميليشيا الدعم السريع بفك حصارها الذي تفرضه على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وجدير بالذكر أنه منذ اندلاع الحرب في السودان منذ منتصف أبريل من العام الماضي بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، غادر ما يزيد عن الثمانية ملايين منازلهم بين نازح ولاجئ، لتخلف الحرب أكبر أزمة نزوح في العالم.

فيما حصدت الحرب أرواح آلاف السودانيين، وألحقت أضرارًا بالغة بالبنية التحتية في مدن كبيرة في البلاد، من بينها العاصمة الخرطوم، وتتصاعد تحذيرات أممية حول اقتراب حدوث مجاعة في السودان، وتشير تقارير إلى انهار كبير في اقتصاد السودان بعد أن دخلت الحرب الآن عامها الثاني.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..