اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - شروط استمرار صرف معاش تكافل وكرامة في قانون الضمان الاجتماعي الجديد

Recommended Posts

topics_1715281631_8614.png

يناقش مجلس النواب المصري، مشروع قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي الجديد، والذي يضم عدة شروط يجب توافرها لضمان استمرار صرف معاش "تكافل وكرامة" للأسر الأولى بالرعاية.


ووفق المادة 9 من مشروع القانون الجديد، لابد من توافر عدة شروط لاستمرار حصول الأسرة المستفيدة على الدعم النقدي المشروط (تكافل) بشكل كامل، كالتالي:


-أن تلتزم الأسرة، بحسب الأحوال، بمتابعة برامج الصحة الأولية للأمهات والحوامل والمرضعات والأطفال أقل من ست سنوات، بما يشمل متابعة نمو الأطفال، والالتزام بالتطعيمات المقررة للأبناء، طبقًا لبرامج الرعاية الصحية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالاتفاق مع الوزير المعني بشؤون الصحة.


-أن يكون الأبناء في الفئة العمرية (6 -18 عامًا) مقيدين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% في كل فصل دراسي، والأبناء في الفئة العمرية (18 - 26 عامًا) مقيدين بمراحل التعليم فوق المتوسط أو التعليم الجامعي بشرط انتظام النجاح في كل عام دراسي.


وبحسب القانون الجديد، يجوز الاستثناء من شرط نسبة الحضور أو انتظام النجاح أو إتمام الدراسة في السن المحددة للظروف القهرية التي يقدرها الوزير المختص طبقًا للضوابط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..