اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مصيرنا واحد تدين طرح تأجير المستشفيات العامة على موقع هيئة الاستثمار

Recommended Posts

news_1715533701_3218.jpg

.. وتطالب بالتحقيق في إتمام تأجير ٥ مستشفيات

انتهاك للدستور وتجاهل للمجالس التشريعية وتعدي على ممتلكات الشعب


نشر موقع هيئة الاستثمار تحت عنوان الفرص الاستثمارية في قطاع الرعاية الصحية إعلان عن ٤٥ فرصة استثمارية في قطاع الصحة منها تأجير مستشفيات حكومية قائمة وأخرى تحت الإنشاء، وتدين حملة مصيرنا واحد هذا الإعلان وتطالب بحذفه والتحقيق في ملابساته حيث أنه لا يتبع الاجراءات القانونية، وتوضح حملة مصيرنا واحد أن مشروع قانون تأجير المنشآت الصحية الحكومية المقدم من وزير الصحة لم يتم إقراره من مجلس النواب، وأن إقدام الحكومة على الإعلان عن تأجير هذا العدد من المستشفيات هو تجاهل وتعدي على المجالس التشريعية، كما تؤكد حملة مصيرنا واحد أن تخلي الحكومة عن المنشآت الصحية العامة هو انتهاك للدستور والذي نص في المادة ١٨ منه على التزام الدولة بالحفاظ على المنشآت الصحية ودعمها وتقديم الخدمات الصحية طبقا لمعايير الجودة وإنفاق ما لا يقل عن ٣% من الناتج القومي على الصحة.

وإذ تكرر حملة مصيرنا واحد رفضها القاطع لمشروع قانون تأجير المنشآت الصحية الحكومية فإنها تطالب بالتحقيق فيما أعلنته وزارة الصحة عن إتمام التأجير الفعلي لعدد ٥ مستشفيات عامة وهي مبرة المعادي والعجوزة وهليوبوليس وزايد آل نهيان وأورام دار السلام.

رابط الاعلان على موقع هيئة الاستثمار

https://www.investinegypt.gov.eg/Arabic/pages/ExploreMap.aspx?cat=2 amp subcat=4


يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها،و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل "المسئولية الطبية"و "الإعتداء على المستشفيات"و "التوعية بالأمراض النادرة".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..