اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الري يتابع أعمال تطهير المصارف الزراعية استعداداً لفترة أقصى الاحتياجات

Recommended Posts

news_1715517438_4971.jpg

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، تقريراً من المهندس محمد عبد السميع رئيس هيئة الصرف، لإستعراض أعمال الهيئة فى تطهير المصارف الزراعية إستعداداً لفترة أقصى الإحتياجات، وموقف مشروعات إحلال وصيانة المنشآت المائية على المصارف الزراعية .


وصرح الدكتور سويلم أن هيئة الصرف تقوم بصيانة شبكات المصارف الزراعية العمومية وتطهيرها من الحشائش لضمان كفاءة التشغيل بها والحفاظ على قطاعاتها الهيدروليكية، بالإضافة لإنشاء وصيانة المنشآت المائية الواقعة علي هذه المصارف .


وأوضح الوزير أن هيئة الصرف تقوم بالإشراف على تطهير عدد ٤٤٤٤ مصرف بأطوال إجمالية تصل إلى حوالى ٢٢ ألف كيلومتر، يتم تطهير معظمها مرتين سنوياً، مشيراً لأهمية تطهير المصارف الزراعية لتمكين القطاع المائى من إمرار التصرفات المائية لمياه الصرف الزراعى التي يتم إستقبالها مع الأراضى الزراعية، بالتزامن مع قيام مسئولي إدارات الصرف بمختلف المحافظات بالمرور الدورى، خاصة خلال فترة أقصى الإحتياجات، على كافة المصارف الزراعية للإطمئنان على موقف المناسيب وحالة الجسور، وموقف تشغيل محطات الرفع على المصارف الزراعية بالتنسيق مع مصلحة الميكانيكا والكهرباء لضمان عدم حدوث أي إزدحامات مائية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..