اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اشتباكات الفاشر عشرات المصابين وأكثر من 115 ألف نازح في عشرات المدارس

Recommended Posts

topics_1715583512_5237.jpeg

اكتظ مستشفى الجنوبي بالفاشر بعشرات المصابين وضحايا الاشتباكات المسلحة، بين القوات المشتركة وميليشيا الدعم السريع، ووجه متطوعون نداءات للتبرع بالدم، فيما قال أطباء إن المعينات لم تكن كافية لاستقبال المصابين في وقت واحد.

وقالت "الترا سودان"، إن عشرات المصابين وصلوا في وقت واحد إلى المستشفى الجنوبي، وظلت الكوادر الطبية تعمل بشكل متواصل لـ (18) ساعة لعلاج المصابين في قسم الطوارئ.

وتابع: " كانت الساعات الماضية حافلة بالأوضاع المأساوية في المستشفى، العديد من المصابين كانوا في انتظار دورهم في تضميد الجروح التي حدثت نتيجة وقوع القذائف، ورصاصات الأسلحة الثقيلة في المنازل بالأحياء الشرقية والجنوبية".

ولا توجد خيارات لمسشتفيات أخرى في الفاشر جراء توقف بعض المنظمات الدولية عن العمل، بعد أن أنهت مهامها الفترة الماضية

واندلعت الاشتباكات بين القوات المشتركة التي تضم الجيش والحركات المسلحة وبعض المجموعات المسلحة من جهة، وميليشيا الدعم السريع ومجموعات متحالفة معها، واستمرت الاشتباكات لأكثر من تسع ساعات متواصلة، واضطر بعض الأطفال من شدة الرعب بالاختفاء أسفل الطاولات والأثاثات بالمنزل".

وعقب اندلاع الحرب في السودان استضافت الفاشر نحو (115) ألف نازح في عشرات المدارس والمقار التي تحولت إلى مراكز إيواء، إلى جانب (800) ألف شخص من النازحين مسبقًا في مخيمات ما قبل الحرب مثل "أبوشوك".

والفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور تحت سيطرة الجيش، بينما تسيطر الدعم السريع على أربع ولايات في إقليم دارفور.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..