اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

كاتب سوداني لـ الفتح إيصال المساعدات الإنسانية يخفف معاناة مواطني إقليم جنوب كردفان

Recommended Posts

topics_1715594052_7155.enc

قال أشرف إبراهيم، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي السوداني ورئيس تحرير جريدة "الوطن" السودانية: اتفاق الجنرال شمس الدين كباشي مع عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لإيصال المساعدات مهم ويخفف معاناة المواطنين في إقليم جنوب كردفان على وجه التحديد، وذلك من خلال إيصال المساعدات. لقد تفاقم الوضع في جنوب كردفان التي تقع جنوب غربي السودان بسبب الحصار المضروب عليها وانقطاع مدنها عن حاضرة شمال كردفان مدينة "الأبيض" و تعرضت لهجمات من مليشيا "الدعم السريع" لا سيما في مناطق "الدبيبات" و"الدلنج" و"العباسية" و"أبوكرشولا". وقد ارتكبت المليشيا جرائم ضد حقوق الإنسان في المنطقة، وقتلت ونهبت وقطعت الطريق الرئيس لإقليم جنوب كردفان.

وأضاف إبراهيم في تصريح خاص لـ"الفتح": بخصوص الجانب الإنساني، فإن هذا الاتفاق خطوة متقدمة وتفاهمات بين الحكومة والحركة الشعبية ربما تفضي إلى سلام مستدام. ومن الواضح هناك تقارب في الخط العام وتفهم لخطر مليشيا "الدعم السريع" على البلاد من الطرفين؛ هذا يعزز توقيع اتفاق سلام شامل بين الطرفين عما قريب.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..