اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أهالي شبين الكوم يطلبون ضم الطرق لـ حياة كريمة

Recommended Posts

topics_1715614818_1978.jpg

في الوقت الذي تشهد فيه محافظة المنوفية افتتاح وتطوير عدد من الطرق ومجمعات المواقف المجمعة لخدمة أهالي المحافظة، وكان آخرها موقف السيارات المجمع بمركز أشمون، طالب بعض أهالي قرى وتوابع شبين الكوم مسؤولي المحافظة وعلى رأسهم اللواء إبراهيم أبو ليمون، أن تلقى باقي الطرق في المراكز والأحياء والتوابع نفس الاهتمام.

وشكا المواطنون من كثرة الحفر والمطبات وتكسير وتشققات بجانبي الطرق، مشيرين إلى أنها موجودة بصورة ملحوظة في الكثير من الشوارع، بينها شارع مجلس مدينة شبين الكوم والسلطان حسين، وطريق ناجي شتلة بالبر الشرقي، وهو ما يؤثر على حركة سير المشاة والسيارات ويتسبب في العديد من الحوادث.

وأرجع الأهالي سوء حالة الطرق إلى الإهمال وانعدام الرقابة على الشركات المنفذة لمشروعات البنية التحتية، مطالبين بتشديد الرقابة وإسناد التنفيذ إلى الشركات التي لها سابقة أعمال جيدة، فضلًا على المرور المتتالي وإصلاح المشاكل أولًا بأول.

كما طالب الأهالي بإدراج الطرق التي لم تتم إعادتها وتهيئتها لتكون ضمن برنامج "حياة كريمة" وخاصة طرق سنتريس، وطريق المحلة/ سبك، وبوها شطانوف وشعشاع.

وكان المحافظ إبراهيم أبو ليمون أجرى جولة تفقدية شملت العديد من المناطق التي تشهد رصف وإعادة تأهيل بنطاق الوحدة المحلية لمدينة قويسنا ومنها رصف شارع الباز بقويسنا بطول 800 م، وشارع النهضة بطول 500 م وشارع مصطفى فهمى بطول 700م، وشارع غراب بطول 800 م وشارع صبري بطول 760م وشارع يوسف الغربي بطول 400 م وشارع عزيز فهمى بطول 800 م وتوسعة ورصف الطريق الرئيسي للمنطقة الصناعية بقويسنا، في إطار خطة المحافظة بتطوير ورفع كفاءة الطرق لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن جملة الاستثمارات بمشروعات الخطة الاستثمارية بنطاق أحياء شرق وغرب مدينة شبين الكوم بلغت ما يقرب من 98 مليون جنيه للعام المالي 2023-2024.

ولفت إلى أنه فيما يخص مشروعات رصف وتطوير الطرق فقد تم الانتهاء من رصف شارع الجلاء القبلي حتى جمال عبدالناصر، ورصف شارع السلام بالعزبة الغربية، ورصف المربع السكني بمنطقة الأحمدية، وكذا رصف وتطوير المربع السكني بمنطقة التعاونيات، كما يجري تنفيذ أعمال التطوير بشارع إسكاروس بالعزبة الغربية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..