اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الحكومة تواصل جهود خفض الأسعار وسط دعوات لمقاطعة اللحوم

Recommended Posts

topics_1715613295_2355.jpg

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مواصلة متابعة جهود خفض أسعار السلع في الأسواق، لافتًا إلى وجود مؤشرات إيجابية من اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع.

وشدد مدبولي على أن الحكومة ستواصل متابعة الأسواق من خلال آلياتها وأجهزتها الرقابية المختلفة؛ للتأكد من خفض الأسعار كنتيجة طبيعية للإفراج الفوريّ عن السلع والبضائع من الجمارك، في ظل توفر النقد الأجنبيّ.

فيما أشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن جميع الشواهد تؤكد وجود انخفاض حقيقي في الأسعار، لافتًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع مسئولي الغرف والشعب التجارية المختلفة؛ لكي تكون هناك رؤية واضحة عن التعامل خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار.

تتزامن تلك التصريحات مع حملات من جانب المواطنين لمقاطعة شراء عدد من السلع والمنتجات، من بينها الأسماك والدواجن، انطلقت من بورسعيد وامتدت إلى القاهرة والجيزة وباقي المحافظات، بما أدى إلى انخفاض حاد في أسواق وحلقات السمك، لتعود الأسعار مجددًا في متناول جميع المواطنين.

وانطلقت حملة مقاطعة الدواجن بأنواعها، وكذلك البيض، أول أمس الأربعاء، إذ أكد منظمو الحملات تراجع أسعارها، خاصة أن أسعار الأعلاف تراجعت بشكل ملحوظ، وكان يجب على كبار التجار تخفيض الأسعار تماشيًا مع أسعار الأعلاف الجديدة وفقًا لقواعد السوق المتعارف عليها.

فيما قال مؤسس حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد محمد غريب، إن حملة المقاطعة حققت نجاحاً ملحوظاً في انخفاض الأسعار، مشيرًا إلى عقد اجتماع يوم الأحد الماضي بين أعضاء مجلس النواب والشيوخ والغرفة التجارية والأطراف ذات الصلة لبحث مشكلة ارتفاع أسعار الأسماك بصورة كبيرة وإيجاد حلول لها، حيث تم الاتفاق على تخفيض أسعار الأسماك بنسبة 10% وسط توقعات أن تصل 30% خلال أسبوع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..