اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

انخفاض حاد في أسعار البصل وتحذيرات من التخزين لتحقيق المكاسب

Recommended Posts

topics_1715612787_2624.jpg

يشهد موسم حصاد البصل حاليًا في مصر وفرة في الإنتاج، ما أدى إلى انخفاض ملحوظ في أسعاره في الأسواق، وأكد حاتم عبد الغفار رئيس الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ، أن مساحة زراعة البصل في مصر هذا العام بلغت 420 ألف فدان، بينما تراوحت كمية الإنتاج المتوقعة بين 3.5 إلى 4 ملايين طن.

وقال إن هذه الوفرة في الإنتاج أثمرت عن انخفاض الأسعار، فمثلا تراوح سعر البصل الأحمر في الأسواق المركزية بين 4 و 5 جنيهات للكيلو، ليصل إلى المستهلك بأ 6 جنيهات للكيلو بينما تراوحت سجل البصل الأبيض بين 3 و 4 جنيهات للكيلو، ليصل إلى المستهلك بسعر 5 جنيهات للكيلو.

وتابع رئيس الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ في تصريحات لـ"الفتح" أن انخفاض أسعار البصل هذا العام يرجع إلى عدة عوامل، أهمها زيادة المساحة المزروعة، إذ توسع المزارعون فيها، استجابة لارتفاع أسعاره في العام الماضي، وكذلك تحسين الإنتاجية، إذ أدت تحسينات تقنيات الزراعة إلى زيادة الإنتاجية من الفدان.

فيما توقع الدكتور محمد فتحي، أستاذ الإقتصاد الزراعي بجامعة كفر الشيخ، أن ترتفع أسعار البصل مرة أخرى خلال الفترة القادمة، وذلك مع اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك، إذ يزداد الطلب عليه بشكل كبير خلال هذه الفترة، إضافة إلى أنه يُعد موسم حصاد البصل هذا العام استثنائيًا، حيث شهد وفرة في الإنتاج وانخفاضًا ملحوظًا في الأسعار.

وأشار إلى أنه قد يتعرض بعض المزارعين لخسائر مالية بسبب انخفاض أسعار البصل، خاصة الذين قاموا بزراعة مساحات كبيرة من البصل، مما يجعلهم يتجهون إلي تخزين البصل حتى يرتفع سعره مرة آخرى.

وإستكمل الأستاذ بقسم الإقتصاد الزراعي بجامعة كفر الشيخ في تصريحات خاصة لـ"الفتح"، أن انخفاض الأسعار أدى إلى وفرة الإنتاج إلى انخفاض أسعار البصل في الأسواق، مما أفاد المستهلكين الذين أصبح بإمكانهم شراء البصل بأسعار أقل.

ونصح المواطنين بشراء في الوقت الحالي للتخزين، قبل أن يرتفع سعره مرة أخرى.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..