اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان نزوح في بعض أحياء الفاشر بعد وقف الاشتباكات

Recommended Posts

topics_1715666317_3105.jpg

تعيش مدينة الفاشر هدوءًا بعد معارك ضارية أثناء صد الجيش هجوم ميليشيا الدعم السريع، كما أسفرت الاشتباكات عن حركة نزوح للمدنيين اليوم نحو الأحياء الآمنة.

وتمكنت الأسواق اليوم من استئناف نشاطها في الفاشر إلى جانب المؤسسات الحكومية، مع زيادة رقعة الانتشار العسكري خاصة في الأحياء التي شهدت اشتباكات مسلحة.

وقال شاهد عيان من مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور لـ"الترا سودان"، إن مئات المواطنين توجهوا نحو الأحياء الآمنة من شرق وشمال المدينة، خاصة في ظل زيادة عدد المصابين في اشتباكات يومي الجمعة والأحد، إلى أكثر من (200) شخص.

وعاشت الفاشر ساعات عصيبة مع وقوع المعارك العسكرية في أيام الجمعة والسبت والأحد على التوالي، والتي خلفت عشرات المصابين وحركة نزوح واسعة نحو المناطق الآمنة والأرياف.

وتسعى ميليشيا الدعم السريع للهجوم على الفاشر لتفرض سيطرتها على كامل إقليم دارفور حتى يغرق في الفوضى الشاملة، وذلك لاعتقادها أنها تستطيع التحكم في الإقليم بقوة السلاح.

فيما وجه وزير المالية وقائد حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، في تغريدة على منصة "إكس" التحية للقوات المسلحة والقوات المشتركة والمستنفرين، الذين لقنوا "المليشيا المجرمة" درسًا في الفاشر، على حد تعبيره.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود التي تدير المستشفى الجنوبي بمدينة الفاشر، أكدت استقبال (160) مصاب الجمعة، بينهم (31) امرأة، و(19) طفلًا، أصيبوا خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت على مدى (10) ساعات بين الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه من جهة، وقوات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها من جهة أخرى.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..