اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أردوغان ورئيس وزراء اليوناني يتعهدان بتعزيز الأجواء الإيجابية

Recommended Posts

topics_1715685484_9125.jpg

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بتعزيز الأجواء الإيجابية الحالية بين بلديهما، واستكشاف المزيد من مجالات التعاون، ومواصلة تبادل الآراء بشكل منتظم، والحفاظ على قنوات اتصال فعالة على مختلف المستويات.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة أنقرة، أمس الاثنين، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، وجرى اللقاء في إطار "النوايا الحسنة وروح التعاون".

واستعرض أردوغان وميتسوتاكيس خلال اللقاء نتائج الاجتماع الخامس لمجلس التعاون التركي اليوناني رفيع المستوى الذي عقد في 7 ديسمبر عام 2023 في العاصمة أثينا.

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا النتائج الصادرة عن الاجتماعات التي عقدت منذ ذلك الحين "على أساس الحوار السياسي والأجندة الإيجابية وتدابير بناء الثقة"، ورحب الزعيمان بالتقدم المحرز حتى اليوم في نطاق "خطة العمل المشتركة للأجندة الإيجابية" التي تتضمن تدابير ذات اهتمام مشترك في مختلف المجالات.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية خطة العمل المشتركة في تطوير التعاون الاقتصادي، "الذي يعد أحد الركائز الأساسية للعلاقات الثنائية".

وأعرب الطرفان عن ترحيبهما بإنشاء مجلس الأعمال التركي - اليوناني، الذي سيشجع التعاون على أساس قطاعات محددة ومستهدفة.

كما أكدا عزمهما على مضاعفة حجم التجارة بين البلدين، ورحب الجانبان بتوقيع مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال إدارة الكوارث والطوارئ.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..