اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

روسيا توقيف مسؤول كبير بوزارة الدفاع الروسية بعد إقالة شويغو

Recommended Posts

topics_1715687257_2777.jpg

أوقف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الروسية مكلف بالموارد البشرية بتهمة القيام بـ"أنشطة إجرامية"، في ثاني إجراء من نوعه في أقل من شهر، وفق ما ذكرت وكالة "تاس" الروسية الرسمية للأنباء اليوم الثلاثاء.

سيرجي شويغو

وأتى ذلك بعد فترة وجيزة على إقالة وزير الدفاع سيرجي شويغو بشكل مفاجئ بعدما شغل هذا المنصب منذ عام 2012.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر في الشرطة قوله: إن الجنرال يوري كوزنيتسوف مسؤول الموارد البشرية في وزارة الدفاع "أوقف" للاشتباه في قيامه بأنشطة إجرامية.

تحقيق

وقد فُتش مكتبه ومنزله في إطار التحقيق الذي تجريه دائرة الشؤون العسكرية التابعة للجنة التحقيق الروسية المسؤولة عن التحقيقات الرئيسية في البلاد، بحسب المصدر نفسه.

وعُيّن الجنرال كوزنيتسوف في منصبه في مايو 2023، وكان ترأس قسمًا في هيئة الأركان العامة الروسية بين عامي 2010 و2023، وفقًا لوكالة "تاس".

ولم تُعلّق وزارة الدفاع الروسية لغاية الآن على هذه المعلومات.

تيمور إيفانوف

يأتي ذلك بعد توقيف نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف المسؤول عن بناء المنشآت العسكرية بتهمة الفساد و"قبول رشوة" في نهاية أبريل ووضعه في الحبس الاحتياطي.

وواجه الجيش الروسي فضائح فساد عدة خصوصًا في التسعينيات والعقد الأول من القرن الـ21 بعد تفكك الاتحاد السوفياتي، صدرت في إطارها أحكام مشددة بالسجن.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..