اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

سوناك يحذر من أن بريطانيا أمام مفترق طرق ويرفض تحديد موعد الانتخابات

Recommended Posts

topics_1715686434_4217.jpg

أصر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على أن حزبه المحافظ المأزوم قادر على الفوز بالانتخابات العامة رغم أن الاستطلاعات تشير إلى العكس، لكنه لم يشأ تحديد موعد للاستحقاق.

ودافع سوناك عن حزب "المحافظين" الممسك بالسلطة منذ 14 عامًا، واعتبر أن بريطانيا ستكون أقل أمانًا في حال انتقلت السلطة إلى كير ستارمر زعيم حزب العمال المعارض الذي ترجح الاستطلاعات عودته إلى الحكم.

ولاية خامسة

وقال سوناك في لقاء إعلامي مساء أمس: ":إنه واثق" من أن حزبه سيفوز بولاية خامسة في رئاسة الحكومة، لكنه أقر بأن حزب العمال الذي انتقل إلى صفوف المعارضة في عام 2010 ولا يزال، قد يُلحق بحزبه هزيمة في نهاية المطاف.

وقال سوناك في خطاب ألقاه في وسط لندن "أرى بوضوح على نحو كاف لكي أقر بأنه نعم ربما يمكنهم شق طريقهم إلى الفوز ببث الإحباط"، متهمًا "العمال" بـ"إشاعة الخوف" و"التلاعب بالعقول".

وأضاف: "لكني لا أعتقد أن الأمر سينجح لأننا في قرارة أنفسنا أمة متفائلة"، ليعود ويحذر من أخطار عدة.

روسيا وإيران

من ضمن الأخطار التي يتعين التصدي لها، أشار سوناك إلى حرب روسيا في أوروبا وإطلاق إيران صواريخ في الشرق الأوسط والضبابية المحيطة بالذكاء الاصطناعي.

وأشار أيضًا إلى دول "توتاليتارية" بما في ذلك الصين وكوريا الشمالية، وكذلك إلى قوميي إسكتلندا الساعين للانفصال عن المملكة المتحدة و"ثقافة الإلغاء".

وأضاف: "بلدنا يقف عند مفترق طرق، أنا على قناعة بأن السنوات القليلة المقبلة ستكون من بين الأكثر خطورة، وفي الوقت نفسه الأكثر تحولية، لبلدنا على الإطلاق".

لكن سوناك رفض مجددًا استدراجه إلى موعد الانتخابات، مكررًا ما يقوله على الدوام بهذا الصدد ألا وهو أنه يسعى لتحديد موعد في النصف الثاني من العام.

ويمكن لسوناك أن يؤخر الانتخابات حتى موعد أقصاه يناير 2025.

الأمن أولى الأولويات

ويتقدم حزب "العمال" بفارق كبير على المحافظين في استطلاعات الرأي منذ أن تولت ليز تراس رئاسة الحكومة لفترة وجيزة إنما كارثية في أكتوبر 2022، وقد ألحق خسائر فادحة بالمحافظين في الانتخابات المحلية التي نظمت في وقت سابق من الشهر الحالي.

ولدى سؤاله عن خطاب سوناك، قال ستارمر إن الأمن سيكون "أولى الأولويات" لأي حكومة عمالية.

وقال: إن الاختيار في صناديق الاقتراع سيكون بين "حزب عمال شهد تغيرًا يضع البلد في المقام الأول والحزب في المقام الثاني" وبين "الفوضى والانقسام" السائدين في حزب المحافظين.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..