اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تايوان ترصد 45 طائرة صينية في سمائها

Recommended Posts

topics_1715752074_8170.jpg

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأربعاء، عن رصد 45 طائرة صينية في محيط تايوان، وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، جاء ذلك قبل أقل من أسبوع من تنصيب رئيسها الجديد في الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

وقالت الوزارة في بيان إن "26 طائرة عبرت الخط الأوسط لمضيق تايوان" في إشارة إلى الخط الذي يقطع الممر المائي الذي يبلغ طوله 180 كيلومترا ويفصل تايوان عن الصين.

وتأتي هذه الطلعات الجوية قبل أقل من أسبوع من تنصيب رئيس تايوان الجديد لاي تشينج تي في 20 مايو. وتعتبر بكين الرئيس الجديد انفصاليا خطرا.

ويمثل الخط الأوسط حدودًا غير رسمية، لكن يتم الالتزام بها إلى حد كبير، وتمتد على طول منتصف المضيق الفاصل بين تايوان والصين. وحدد هذا الخط خلال الحرب الباردة، في محاولة للفصل بين الجانبين المتخاصمين، وتقليل مخاطر اندلاع اشتباكات.

وتعتبر الصين تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وتتوعد بالسيطرة عليها ولو بالقوة.

وتتزامن هذه الطلعات الجوية الصينية مع تدريبات عسكرية مشتركة سنوية تجريها الولايات المتحدة والفيليبين في الأجزاء الشمالية والغربية من الأرخبيل، قرب مواقع متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي وتايوان.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..