اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس تحرير الوطن السودانية لـ الفتح السودان أمام خيارين إما السلام وتفكيك المليشيا أو الحسم العسكري

Recommended Posts

topics_1715758417_5210.enc

قال أشرف إبراهيم، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي السوداني ورئيس تحرير جريدة "الوطن" السودانية: بعد أكثر من عام على بدء الحرب فإن السودان يتجه إلى خيارين كلاهما تعمل الحكومة المركزية عليهما، خيار السلام الذي يفكك قوات مليشيا "الدعم السريع" ويخرجها من منازل المواطنين والمؤسسات والأعيان المدنية، ويدمج المؤهل منها في القوات المسلحة. وهو مانص عليه اتفاق "جدة" الذي وقعت عليه المليشيا وتتلكأ في تنفيذه حتى الآن.

وأضاف إبراهيم في تصريح خاص لـ"الفتح" أن الخيار الثاني يتمثل في الحسم العسكري؛ وهو على ما يترتب عليه أضرار وخسائر لكنه خيار قائم ومستمر وتعمل عليه الآن القوات المسلحة مسنودة من الشعب السوداني لدرء خطر المليشيا، طالما تعنتت وتمسكت بأجندة سياسية ورفضت تنفيذ إعلان "مبادئ جدة".

وتابع: الفترة الأخيرة أحرزت القوات المسلحة تقدمًا كبيرًا في الميدان العسكري؛ فقد أوشكت على تحرير "أم درمان"، وتحاصر التمرد في مصفاة "الجيلي" شمالي مدينة "بحري"، وكذلك تتقدم لتحرير ولاية "الجزيرة". ومواصلة هذا المسار رهين بمواقف المليشيا من الحل السلمي؛ فقد ظلت الحكومة بقيادة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان تؤكد رغبتها في السلام المفضي لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها وتحقيق العدالة من المجرمين واسترداد حقوق المواطنين والمؤسسات.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..