اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مندوب السودان بالأمم المتحدة يعدد تداعيات تمرد ميليشيا الدعم السريع على البلاد والمدنيين

Recommended Posts

topics_1715777220_1549.jpg

قال مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في مجال مكافحة الجرائم والإرهاب والجرائم، في مؤتمر بالعاصمة النمساوية فيينا - السفير مجدي أحمد المفضل إن بلاده تعمل في ظروف استثنائية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر ومحاربة الإرهاب وانتهاكات ميليشيا الدعم السريع.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن السفير مجدي أحمد مفضل مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، قدم بيان السودان أمام اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقدة حاليًا بفيينًا.

وتحدث مفضل عن ما أسماها "التداعيات الكبيرة لتمرد ميليشيا الدعم السريع"، وجهود الدولة لمنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية ومحاربة الإرهاب ومكافحة الفساد وتهريب الأسلحة وتهريب المهاجرين والإتجار بالبشر.

ولفت مفضل إلى الظروف التي وصفها بالاستثنائية التي تعمل فيها مؤسسات الدولة المختصة بمكافحة هذه الجرائم، ودعا الدبلوماسي السوداني الأمم المتحدة إلى تقديم مساعدات في بناء القدرات وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وطالب السفير مجدي أحمد مفضل الأمم المتحدة بإعادة إعمار المؤسسات التي دمرت خلال الحرب وتقديم المساعدات التقنية ونقل التكنولوجيا، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لاسترداد القطع الثقافية المنهوبة والموجودات وبناء شراكات فعالة خلال مرحلة السلام.

وأوضح السفير مجدي أحمد مفضل أن هناك تحديات متنامية تواجه البشرية بسبب أزمة الطاقة والغذاء والتمويل والمناخ والنزاعات والاستقطاب الجيولوجي ما يحتم التعاون بين جميع البلدان.

وناشد مفضل بالعمل على تمكين الدول النامية للتصدي لخطر إفرازات الذكاء الاصطناعي والتقدم التكنولوجي في مجال محاربة الجريمة، حتى تتمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وخسر السودان مؤسسات التقانة ومعدات بمليارات الدولار خلال الحرب التي بدأت شرارتها من العاصمة السودانية الخرطوم ومدينة مروي شمال البلاد صباح 15أبريل 2023.

وتقدر خسائر الحرب في القطاع العام بنحو (150) مليار دولار طبقًا لإفادات عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام الفريق بحري إبراهيم جابر.

وتمكن السودان من استعادة جزءًا طفيفًا من خدمات الجمهور لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين في مناطق سيطرة الجيش منذ أغسطس 2023 بعد أربعة أشهر من توقف المعاملات الإلكترونية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..