اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - ناشط حقوقي يطالب بإيقاف مؤسسة تكوين الفكر العربي

Recommended Posts

news_1715781682_3500.jpg

تقدم المحامي والناشط الحقوقي، الهيثم هاشم سعد، بإنذار إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، يتهم فيه مؤسسة "تكوين الفكر العربي" بارتكاب مخالفات قانونية تشمل ازدراء الدين، وعدم وجود أعضاء مؤهلين في مجلس الأمناء، وعدم الشفافية المالية، ومخالفة قانون الأزهر، وقانون الجمعيات الأهلية.


وطالب "سعد" الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المؤسسة، وإيقافها عن العمل، وإلزامها بالكشف عن مصدر تمويلها وميزانيتها، ومجلس إدارتها.


وأتهم "سعد" أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، من بينهم إبراهيم عيسى ويوسف زيدان، بـ"ازدراء الدين" و"الترويج لأفكار متطرفة"، مشيراً إلى أن بعضهم لديه سوابق جنائية تتعلق بذلك.


كما اتهم "سعد" المؤسسة بعدم الشفافية المالية، وعدم الكشف عن مصدر تمويلها أو ميزانيتها.


وأكد "سعد" أن المؤسسة تخالف قانون الأزهر الذي ينص على أن الأزهر هو المرجع النهائي في كل ما يتعلق بشؤون الإسلام، وقانون الجمعيات الأهلية الذي يحظر على الجمعيات ممارسة أنشطة من شأنها الإخلال بالنظام العام أو الآداب العامة أو الوحدة الوطنية أو الأمن القومي.


وهدد سعد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الوزارة في حال عدم اتخاذها للخطوات اللازمة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..